الاتحاد

الاقتصادي

برنامج تدريبي لنيل الاعتماد في التمويل الإسلامي

دبي (الاتحاد) - أطلقت «زاوية»، المنصة الإلكترونية المخصَّصة للأعمال والاستثمار، بالتعاون مع «معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي» (EIIF)، «برنامج زاوية للاعتماد المتقدم في التمويل الإسلامي» (ACIF) الذي يرتكز إلى منهجية تعليمية إلكترونية مبتكرة تهدف إلى تزويد المهتمين بمنظومة تدريبية وتأهيلية متقدمة وذات تكلفة مُجدية في التمويل الإسلامي، ومن ثمَّ تطوير أداء المؤسسات والأفراد في هذا المضمار حول العالم، بحسب بيان صحفي أمس.
ويدمج البرنامج الذي أعدَّه فريقٌ من الخبراء والمصرفييِّن الدوليين المعروفين بين نظريات التمويل الإسلامي المتقدمة ودراسات الحالة ذات الصِّلة والمعرفة العملية اللازمة للمباشرة في تطبيق تلك النظريات.
ويتعرَّف الملتحقون بالبرنامج، عن كثب، على أهمِّ ركائز التمويل الإسلامي الذي يتزايد الاهتمام به عالمياً حتى وصلت قيمة هذه الصناعة العملاقة إلى نحو 1.4 تريليون دولار أميركي.
وقالت جهينة قاسيمالي، مديرة التمويل الإسلامي لدى «زاوية»: الهدف من هذا البرنامج هو مواكبة النطاق العريض من المسائل المُلحَّة التي تواجه صناعة التمويل الإسلامي في وقتنا الحاضر.
فنحن في زاوية معنيُّون بمسائل تعزيز الشفافية والسيولة في عالم الأعمال والاستثمار، واليوم تسهم “زاوية” في تلبية الحاجة المعرفية والتدريبية والتأهيلية في هذا المضمار من خلال البرنامج المنفَّذ عبر شراكة مع معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي الذي يتولى التدريب العملي.

اقرأ أيضا

"البترول الكويتية" تسيطر على حريق محدود في مصفاة "الأحمدي"