الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للأوراق المالية» يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الزكاة

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية في بيان صحفي أمس عن توقيع مذكرة تفاهم مع صندوق الزكاة تهدف إلى تفعيل خدمة ‘‘زكاة أسهمي‘‘ المطروحة على الموقع الإلكتروني لصندوق الزكاة، وذلك من خلال تضمين الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية أيقونة خاصة بالخدمة المشار إليها بغية تسهيل عملية تحصيل أموال الزكاة عن طريق القنوات الإلكترونية بالسوق، بالإضافة إلى رعاية برنامج ‘‘زكاة أسهمي ‘‘ على موقع صندوق الزكاة من قبل السوق.
ومن خلال تفعيل هذه الخدمة سيتمكن عملاء سوق أبو ظبي للأوراق المالية بكل يسر وسهولة من دفع أموال الزكاة المختلفة سواء كانت زكاة أسهم أو زكاة المال أو صدقات أو زكاة الفطر.
قام بتوقيع الاتفاقية من جهة السوق راشد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي ومدير عمليات سوق أبوظبي للأوراق ومن جهة صندوق الزكاة عبد الله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الطرفين.
وبهذه المناسبة صرح راشد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي ومدير عمليات السوق: تأتي هذه الاتفاقية تنفيذاً لاستراتيجية السوق الرامية الى تعزيز التعاون بين المؤسسات في مجال دعم المجتمع من خلال تيسير الخدمات المجتمعية و تقديم خدمات متميزة وحلول عبر الموقع الإلكتروني للسوق من شأنها أن تدعم خدمة ‘‘ زكاة أسهمي ‘‘ على موقع صندوق الزكاة، معرباً عن سعادة بهذه الشراكة التي ستيسر لجمهور المستثمرين و عملائنا الكرام أداء فريضة الزكاة مما يعزز الترابط الاجتماعي وبث روح التراحم والمودة بين أفراد المجتمع.
وتعد هذهِ الخطوة نموذجاً مثالياً للشراكة البناءة بين مختلف القطاعات في المجتمع ، إذ إنها ترسخ من دعم دور المؤسسات بقطاعيها العام والخاص في تجاه المسؤولية الاجتماعية التي تلاقي كل الدعم والتقدير من حكومتنا الرشيدة التي توفر لها كل سبل النجاح حيث تعد قيمة ذات خصال حميدة في ثقافة مجتمع الإمارات، وذات مردود اجتماعي يعود بالنفع على المصلحة العامة .
من جانبه قال عبد الله المهيري إن صندوق الزكاة كهيئة حكومية اتحادية تعنى بجمع وتحصيل الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية التي حددها رب العزة في كتابة الكريم، وكذلك يعنى الصندوق بالتوعية بالفريضة والعمل على إحيائها في النفوس والقلوب، ومن ثم تأتي هذه الاتفاقية مع سوق أبو ظبي للأوراق المالية ضمن أهداف الصندوق في تقريب و تيسير دفع الزكاة على المزكين وضمن سلسلة التميز التي يعمل عليها الصندوق في خدمة فريضة الزكاة في الوقت الذي يعد فيه سوق أبو ظبي للأوراق المالية بالدولة جهة فاعلة في مجال التعامل مع الأسهم، وداعم رئيس لبرنامجنا ‘‘زكاة أسهمي‘‘.
وأكد على أن التعاون مع سوق أبو ظبي للأوراق المالية لهو نجاح لخططنا وبرامجنا، والتي تنطلق من الخطة التشغيلية والاستراتيجية للصندوق، والتي نهدف إلى التعاون مع المؤسسات المجتمعية من أجل تيسير عملية احتساب ودفع الزكاة.
وأضاف المهيري على أن هذه الاتفاقية تأتي من سعي الصندوق الدائم لتقديم أفضل وأيسر الخدمات لجمهور المتعاملين، وأضاف أن تيسير لاحتساب زكاة الأسهم ودفع الزكاة على موقعي الصندوق والسوق خدمة لحملة الأسهم.

اقرأ أيضا

كيف هزم الإصلاح الاقتصادي «ثورة» الدولار في مصر؟