الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«رأس الخيمة للمواصلات» تدشن التفتيش الذكي

«رأس الخيمة للمواصلات» تدشن التفتيش الذكي
3 مارس 2020 01:58

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دشنت هيئة رأس الخيمة للمواصلات تطبيق التفتيش الذكي الخاص بوسائل النقل والمواصلات في الإمارة والذي يتيح للمفتشين رفع التقارير المعنية بالملاحظات والمخالفات المرتكبة عن طريق إدراجها في أجهزة الهاتف الذكية.
وقال محمد هاشم إسماعيل مدير إدارة رقابة الجودة والتشغيل بهيئة رأس الخيمة للمواصلات، إن الهيئة دشنت تطبيق التفتيش الذكي على كافة وسائل النقل والمواصلات المتواجدة في إمارة رأس الخيمة منها المركبات والحافلات التابعة إلى الجهات والشركات التي تملك أسطول نقل مختلف التصنيف والتي تعني الهيئة بمهام التنظيم من عملية التشريعات والقوانين الخاصة بهذه الوسائل.
وذكر أن التفتيش على وسائل النقل والمواصلات في السابق كان يعتمد على قيام المفتشين التابعين إلى الهيئة من رفع التقارير بشكل يدوي عن طريق تدوينها على الورق من ثم إخطار الجهات المعنية بتلك الملاحظات.
وأضاف: تم منح كافة المفتشين التابعين إلى الهيئة أجهزة الهاتف الذكي التي تم تحميل تطبيق التفتيش الذكي عليها، ليتمكن المفتش أثناء تنفيذ الجولات الميدانية ورصد المخالفات أو الملاحظات من رفع التقارير الخاصة في ذلك بشكل مباشر عبر النظام لتصل على وجه السرعة رسالة إلى صاحب المركبة أو الشركة المعنية عن تلك المخالفة أو الملاحظة ليتم بعدها اتخاذ الإجراءات اللازمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©