الاتحاد

الرياضي

الأهلي «ضيف ثقيل» على الهلال اليوم

الهلال يسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري

الهلال يسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري

يحل الأهلي مساء اليوم ضيفاً ثقيلاً على الفريق الهلالي في قمة مباريات الجولة السادسة عشرة ضمن دوري المحترفين السعودي في لقاء يتوقع له الإثارة والحضور الجماهيري الكبير في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.
يدخل الفريق الهلالي اللقاء وهو في صدارة الترتيب رغم تعثره الأخير أمام جاره وله من النقاط 38 جمعها من 12 انتصاراً وتعادلين وخسارة، ويأمل الفريق حصد نقاط المباراة، وضمان الابتعاد عن ملاحقه الشباب الذي يتخلف عن الأزرق بأربعة نقاط فقط، أو الحفاظ على الفارق النقطي على اقل تقدير.
وأنهى الفريق الهلالي تحضيراته للقاء بمعنويات عالية ورغبة قوية من لاعبي الفريق في تحقيق النتيجة المرجوّة وتعويض الإخفاق الأخير أمام النصر، ويعمد جيريتس على استمرار النهج الهجومي المعروف عن الفريق هذا الموسم من خلال تنويع اللعب من خلال الأطراف والعمق بالإضافة إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء، فيما سيشكل غياب الروماني رادوي بداعي الإيقاف من لجنة الانضباط ضربة موجعة للفريق كون الأزرق يعتمد كثيراً في بناء الهجمة على اللاعب الروماني فيما سيكون خالد عزيز اللاعب الأرجح لسد غياب رادوي.

معنويات مرتفعة

فيما يدخل الفريق الأهلاوي اللقاء بمعنويات عالية عقب سلسلة من النتائج الايجابية وإن كان تعادل مع الشباب بهدف لهدف في اللقاء الأخير، ولكن المعنويات وحدها لا تكفي، والأهلي أظهر مستويات طيبة في الآونة الأخيرة أسعدت إدارته وأنصاره ويبحث عن الفوز للمنافسة على أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري المحترفين الآسيوي، ويملك الأهلي 20 نقطة، جمعها من 5 انتصارات و5 تعادلات و4 هزائم جعلته في المركز الخامس بفارق الأهداف عن الوحدة الرابع.
ومن المتوقع أن يركز الأهلي على إقفال منطقته الدفاعية والاعتماد على مشاكسات الرباعي عبدالرحيم الجيزاوي ومحمود عباس في الوسط ومالك معاذ وتوليدو في خط المقدمة فيما ستكون مشاركة تيسير الجاسم العائد من الإصابة غير واضحة لابتعاده عن أجواء المباريات كثيراً، ومن المحتمل إشراكه في آخر أوقات اللقاء.
وفي مباراة أخرى يستضيف فريق الاتفاق نظيره الرائد في مباراة هامة لكلا الفريقين، حيث يدخل الاتفاق هذه المباراة وبرصيده 13 نقطة بالمركز التاسع، فيما يدخل الرائد هذه المباراة وبرصيده 7 نقاط بالمركز الحادي عشر، وتأتي أهمية المباراة لهروب الفريقين من الهبوط على الرغم من أن وضع الاتفاق مطمئن أكثر، إلا أن الرائد ستكون الخسارة قاصمة له ، وقد ترمي به إلى المجهول في ظل فارق النقاط بينه وبين الفرق الأخرى.
ويحل فريق الوحدة ضيفا على نظيره نجران في اللقاء الذي يجمع بينهما مساء اليوم على ملعب الأخدود بنجران واللقاء يتوقع أن يكون عاصفا بين الفريقين لرغبة كل فريق منهما في كسب النقاط الثلاث حيث إن نجران صاحب الأرض والجمهور يبحث عن الفوز وكسب النقاط الثلاث للهروب من شبح الهبوط الذي يهدده لتذيله قائمة الترتيب فيما الوحدة فوزه سيعزز من موقفه في المركز الرابع بقائمة الترتيب.
يدخل فريق نجران للمباراة وهو يتذيل قائمة الترتيب العام بدوري المحترفين برصيد 7 نقاط حيث إن نجران لعب 15 مباراة فاز في واحدة منها فقط وتعادل في 4 مباريات وخسر 9 مباريات وله من الأهداف 13 هدفاً وعليه 31 هدفاً والمباراة تعتبر بالنسبة لنجران ذات أهمية كبيرة للهروب من شبح الهبوط ولذلك يرفع شعار أكون أو لا أكون.
الفريق الضيف الوحدة يدخل المباراة وهو يقبع في المركز الرابع بقائمة الترتيب برصيد 20 نقطة حيث إن الوحدة لعب 13 مباراة استطاع ان يحقق الفوز في 5 مباريات منها وتعادل في مثلها وخسر 3 مباريات وله من الاهداف 21 هدفا وعليه 16 هدفا وسيفتقد الوحدة في مباراة اليوم عنصرين مهمين وهما كامل الموسى وعلاء الكويكبي بداعي الإيقاف وأيضًا غياب النجم احمد الموسى بداعي الاصابة والحارس عساف القرني لعدم اكتمال تأهيله علما ان مباراة الفريقين في الدور الاول انتهت لصالح الوحدة 2-صفر ومباراة اليوم يقودها الحكم عبدالرحمن العمري ويساعده ابراهيم الدباسي وخالد دغريري.
من جهتها أنهت إدارة نادي القادسية التعاقد المبدئي مع اللاعب النيجيري ايميكيا اوبارا لقيادة خط الهجوم في بقية الموسم الحالي خصوصا ان الفريق الاول لكرة القدم يصارع على البقاء في دوري زين السعودي للمحترفين . ويتوقع ان يصل اللاعب الى الخبر فجر اليوم على ان يخضع فقط لفحص طبي قبل التوقيع معه رسميا .
ورفض اللاعب نهائيا الخضوع لتجربة ميدانية في القادسية وقبله في نادي الاسماعيلي المصري والمريخ السوداني واشترط التوقيع معه مباشرة كونه لاعبا معروفا في تونس وبرز بشكل كبير مع فريق النجم الساحلي التونسي قبل موسمين قبل ان يتعرض لإصابة قوية عبارة عن قطع في الرباط الصليبي وهذا ما جعله لا يعترض على مبدأ الخضوع لفحص طبي مكان اصابته السابقة. وسيصل خلال يومين لاعب مغربي ايضا لكنه سيخضع لتجربة ميدانية قبل التوقيع معه او صرف النظر عنه .

اقرأ أيضا

«الشارقة الرياضي».. طفرة في تطوير المرافق والمنشآت