الاتحاد

الاقتصادي

دبي.. «رادينت ستار» تستثمر 364 مليون درهم في عامين

برج رياح في دبي (من المصدر)

برج رياح في دبي (من المصدر)

يوسف العربي (دبي)

تستثمر شركة «رادينت ستار» العقارية، 364 مليون درهم خلال الفترة من بداية 2015 إلى نهاية 2016، وذلك لتطوير مشروعي برج «رياح» في قرية الثقافة و«هابيبات» في قرية جميرا، حسب بلاجي بارثاساراثي، مدير مجموعة «رادينتستار».
وقال بارثاساراثي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس، إن تكلفة مشروع «برج رياح» تبلغ 325 مليون درهم، ويتكون المشروع من 156 وحدة سكنية، وأربعة محال تجارية بالقرب من المنطقة التجارية المركزية في دبي.
ولفت إلى أن تكلفة مشروع «هابيبات» الواقع في دائرة قرية جميرا والمكون من فلل ومنازل، تبلغ نحو 40 مليون درهم. وأضاف بارثاساراثي، أن الشركة تخطط مستقبلاً إلى تطوير مشروعات سكنية عالية المستوى، حيث يتكون المشروع الأول من 200 فيلا في وسط مدينة دبي، فيما يقع المشروع السكني الثاني في مرسى دبي، والثالث في نخلة جميرا.
وقال بارثاساراثي إن السوق العقاري في دبي يستمر في التعافي، ومع تطوير البنية التحتية المتسارع مع قرب استضافة الإمارة معرض «إكسبو 2020» والمؤشرات الإيجابية في الاستثمارات غير النفطية في الإمارة، تتزايد عناصر الدعم للقطاع على المديين الطويل والمتوسط.
وأضاف بارثاساراثي، أن عائد الإيجار المرتفع في دبي والأعلى من المتوسط العالمي، يجعل من الاستثمارات في السوق العقاري في دبي قراراً عقلانياً، حيث يصل العائد السنوي إلى 10%.
وخلال المؤتمر الصحفي الخاص، أعلنت شركة «رادينت ستار» تفاصيل «برج رياح» الذي يطل على خور دبي التاريخي، لافتة إلى إنجاز 70%، ومن المقرر البدء في تسليمه خلال الربع الأخير من العام 2016.
وقال بارثاساراثي، إن (برج رياح) يقدم للمستخدمين النهائيين أفضل شقق سكنية في فئتها، حيث تتميز الشقق بالتصميم المعماري المميز والمتأثر بالثقافة الإماراتية. وسيضم «برج رياح» ست شقق مزدوجة «بنتهاوس دوبلكس» و45 شقة غرفة واحدة، وغرفتين، وثلاث غرف نوم، و15 استوديو، وأربع وحدات من المحال التجارية.
وتم تجهيز جميع الشقق بالتجهيزات الحديثة والفاخرة، مع مدخل للبرج مخطط بعناية، وتوفير مساحات جيدة للمحال التجارية والأماكن العامة.
وأضاف بارثاساراثي أن سوق العقارات السكنية في دبي مر بمرحلة تصحيح خلال العامين الماضين، لافتاً أن فرص النجاح للمشاريع العقارية التي أوشكت على الانتهاء والمنتهية مرتفعة.
وتوقع أن يحقق المشروع عوائد استثمارية سنوية تتراوح نسبتها بين 7% و10% نظراً لتمتعه بموقع مميز، إضافة إلى جودته الفائقة على مستوى التشطيبات والتجهيزات.
وتطرق بارثاساراثي إلى فرص تمويل عمليات الشراء بالمشروع، قائلاً إن البنوك والمؤسسات المالية تفضل المشاريع التي أنجزت أو التي في المراحل المتقدمة من الإنجاز، وهذا يجعل من السهل نسبياً للمستثمرين الحصول على التمويل العقاري.
وأكد مدير مجموعة «رادينتستار» أن الموقع القريب للتطويرات من دبي القديمة بسحرها وعراقتها يعطي قيمة إضافية للمشروع.
ويتم تطوير قرية الثقافة بدبي الواقعة على طول ساحل خور دبي من قبل «مجموعة دبي للعقارات» التابعة لمجموعة «دبي القابضة»، لتكون وجهة عالمية المستوى تقوم بمزج الحضارة القديمة بالعالم الجديد، وتتمتع بأجواء حديثة ومتطورة. وتتراوح مساحة الاستوديوهات في «برج رياح» بين 450 و700 قدم مربعة، فيما تبدأ مساحات الشقق المزدوجة من 4000 قدم مربعة إلى 5000 قدم مربعة. وتتراوح مساحة الوحدات ذات غرفة نوم واحدة من 700 إلى 1000 قدم مربعة، ووحدات الغرفتين نوم من 1100 إلى 1600 قدم مربعة، أما الوحدات المكونة من ثلاث غرف نوم، فتتراوح مساحها بين 1600 إلى 2300 قدم مربعة.
وسيتوافر لدى ساكني برج رياح أيضاً عدد من المرافق الترفيهية تتضمن مسبحاً، وصالة ألعاب رياضية مجهزة بأحدث التجهيزات للرجال والنساء، كما يتميز المشروع أيضاً بقربه من فندق بلازو فيرساتشي، ومحطة مترو الجداف، ومواقع التسوق.
وتقدم «رادينت ستار» خيارات سداد مرنة للمشترين المحتملين في «برج رياح»، حيث يمكن للعميل دفع 10% فقط عند الحجز، والبقية على فترة سداد تمتد حتى سنة من تاريخ تسليم الوحدة، وبعد الحجز يمكن للعميل الاختيار بين دفع 15% في شهرين أو 25% في ستة أشهر، والبقية بعد التسليم.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: "خط دبي للحرير" انطلاقة جديدة في مضمار التنمية الاقتصادية