الاقتصادي

الاتحاد

تخصيص 50 مليون درهم لتوسعة مطار رأس الخيمة العام الحالي

أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، اليوم، أن حكومة الإمارة خصصت 50 مليون درهم خلال العام الحالي، لتنفيذ الخطط التوسعية وتطوير مطار رأس الخيمة الدولي، بهدف مواكبة النمو في حركة المسافرين مع توفير أقصى معايير السلامة.

وأكد الشيخ سالم القاسمي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مكتبه بمقر دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، أن معدلات النمو المتزايدة تدل على حجم التطور الذي شهده مطار رأس الخيمة الدولي والإمارة عموماً، وذلك في إطار رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، حيث تشهد الإمارة نمواً قوياً في كل من القطاعين التجاري والسياحي، ما يؤدي بدوره إلى زيادة نشاط مطار رأس الخيمة الدولي ليتماشى مع هذا النمو.

وقال القاسمي إن مطار رأس الخيمة الدولي حقق خلال العام الماضي معدلات نمو قياسيّة في الأداء المالي والعمليات التشغيلية وحركة المسافرين، إضافة إلى حركة الطائرات وعمليات الشحن الجوي ومبيعات السوق الحرة في المطار.

وأشار إلى أن النمو تمحور حول نمو أعداد المسافرين عبر مطار رأس الخيمة الدولي خلال عام 2012 بنسبة 24% بالمقارنة مع عام 2011، فيما سجل الأداء المالي للمطار زيادة بنسبة 60% مقارنة بالفترة ذاتها.

وقارب حجم العمليات التشغيلية لمطار رأس الخيمة الدولي قدرة المطار الاستيعابية الكاملة بنسبة 98%، كما شهد المطار نمواً ملحوظاً في استقبال السياح منذ عام 2010 وحتى 2012 الماضي بلغ 120%.

اقرأ أيضا

«دائرة السياحة والثقافة»: تأجيل استحقاق رسم موظفي فنادق أبوظبي