الاتحاد

الاقتصادي

اختيار المقاول الرئيسي لتشييد القسم الثاني من «كليفلاند كلينيك أبوظبي»

مجسم لمشروع مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي

مجسم لمشروع مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي

عينت وحدة مبادلة للرعاية الصحية في شركة مبادلة للتنمية، وشركة الدار العقارية الائتلاف المشترك سيسكو-سامسونج كمقاول رئيسي لتشييد القسم الأساسي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وذلك بحسب نتيجة إجراء المناقصة الأخيرة.
وبحسب بيان صحفي أمس، يعتبر مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي من المشاريع الرئيسية في استراتيجية مبادلة للتنمية من حيث تعزيز قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي من خلال إنشاء مرافق صحية عالمية من الدرجة الأولى في المنطقة.
وعينت شركة مبادلة شركة الدار العقارية كمطور للمشروع في عام 2007 للإشراف على التصاميم وبناء وتنفيذ المستشفى، والذي من المقرر الانتهاء منه في الربع الأخير من عام 2012. وأضاف البيان أن شركة الدار استطاعت تسليم تفاصيل التصميم من خلال مرحلة فكرة المشروع ولغاية استكمال وثائق البناء، وكذلك إتمام التخويلات والأعمال الأساسية للمشروع.
وستعمل شركة الدار حاليا بالعمل مع الائتلاف المشترك سيسكو-سامسونج لإعداد المرحلة النهائية من البناء خلال الأسبوع الحالي.
ويقع مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي في قلب العاصمة التجارية لجزيرة الصوا، ويتكون المستشفى متعدد التخصصات من 364 سريرا (قابلة للزيادة إلى 490 سريرا). وسيتم تنظيم خدمات طبية أولية وثانوية متقدمة للغاية، وذلك عبر تشكيلة واسعة من التخصصات داخل المراكز الخمسة من أمراض الجهاز الهضمي، العيون، القلب والأوعية الدموية، الجهاز العصبي، الجهاز التنفسي ورعاية الحالات الحرجة. وكما هو الحال في مستشفى كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة، سوف يدار مستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي بواسطة أطباء معتمدين من مجلس الولايات لأميركا الشمالية (أو ما يعادلها) ومصدقة من المهن الطبية.
وستتم إدارة وتشغيل المستشفى بواسطة كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة بالتعاون الوثيق مع فريقها الطبي المتخصص. وقد تم التصميم الدقيق لكل جانب من جوانب مرافق المستشفى بناء على أعلى المعايير الدولية وذلك من حيث التصاميم الداخلية، وتوفير المحيط المريح، وتقديم إجراءات صحية متميزة للمريض.
وقال مارك ارهارت المدير التنفيذي لوحدة مبادلة للرعاية الصحية “من خلال شراكاتنا مع المؤسسات الطبية الشهيرة مثل كليفلاند كلينيك، فإننا نجلب الخبرات العالمية إلى المنطقة ونضع المعايير العالمية في مجال الخدمات الصحية”.
وأضاف” بناء مرافق عالمية المستوى مثل كليفلاند كلينيك أبوظبي سوف يلعب دورا رئيسيا في تحفيز وتطوير قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي، ونحن نمضي قدما إلى المرحلة التالية في بناء المستشفى وذلك يعني تقدمنا خطوة للأمام نحو تحقيق تلك الرؤية “.
من جهته، قال سامي أسد، الرئيس التنفيذي للعمليات في الدار العقارية “يسرنا العمل مع الائتلاف المشترك سيسكو- سامسونج ونتطلع لمزيد من التعاون مع مبادلة في تنفيذ مشاريع حيوية تسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رئيسية في مجال تقديم الرعاية الصحية في المنطقة”.

اقرأ أيضا

بنك أوف أميركا: المستثمرون يضخون الأموال في صناديق السندات