الاتحاد

الاقتصادي

«التجارة الخارجية» تنظم ورشة حول جائزة الإمارات للأداء الحكومي

نظمت وزارة التجارة الخارجية ورشة عمل تعريفية حول جائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز، ضمن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير قدرات العاملين لديها والارتقاء بأدائها وخدماتها ومهامها بما يساهم في تعزيز المكانة التجارية للدولة.
حضر الورشة التي عقدت في مقر الوزارة عبد الله أحمد آل صالح مدير عام وزارة التجارة الخارجية، ومسؤولو الوزارة ومديرو الإدارات وفريق إدارة التميز المؤسسي بالوزارة وحاضر فيها المقدم فهد سيف السويدي الخبير في جائزة الإمارات للتميز الحكومي.
واستعرضت الورشة معايير الجائزة مع التركيز على المعيار الأول المتعلق بالقيادة وطرق إجراء عمليات التقييم وكيفية تقييم تقرير ترشيح الوزارة للجائزة الذي من المقرر تسليمه في شهر مايو القادم.
كما تطرقت إلى إجراءات التقييم من خلال الزيارة الميدانية للجنة التحكيم والتي ستتم وفق جدول زمني تحدده شؤون مجلس الوزراء بعد تسلم تقرير الترشيح النهائي للجائزة، بالإضافة إلى عرض الإجراءات والتوصيات الواجب اتخاذها للاستعداد لعملية التقييم من خلال الزيارة الميدانية.
وأكد عبد الله أحمد آل صالح أهمية برنامج الشيخ خليفة للتميز للارتقاء المؤسسي وبناء ثقافة التميز على مستوى الوزارات والمؤسسات.
وأشار إلى ضرورة اتباع معايير الجودة والتميز في العمل لتحقيق أفضل النتائج، بما ينسجم مع طموحات القيادة ويواكب توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بشأن تمكين القطاع الحكومي بالتميز والتفوق في أدائه وخدماته ونتائجه.
وأكد أن ترسيخ ثقافة ممارسة التميز في أداء الوزارة يعد مهماً لتعزيز التنافسية والارتقاء بالمكانة التجارية العالمية للدولة، معربا عن شكره للجهود التي بذلها المحاضر لتعزيز الوعي المعرفي بجائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز.
وناقش الحضور في نهاية الورشة العديد من النقاط المتعلقة بالجائزة وطريقة التقييم.

اقرأ أيضا

توقعات بسعـر 60 دولاراً لبرميل النفط في 2020