الاتحاد

الإمارات

«أشغال الشارقة»: تسويات ترابية على مساحة مليوني متر مربع

الشارقة (الاتحاد)

قامت دائرة الأشغال العامة بعمل تسويات ترابية في عدد من المناطق الحيوية من الإمارة لخدمة المواطنين خلال العام الماضي ومن أبرزها تسويات قطع الأراضي في مناطق السيوح والرحمانية والحراي بخورفكان، وذلك تلبية للاحتياجات السكنية المتزايدة لمواطني الإمارة، وتسليم الأراضي السكنية للمستفيدين من مواطني الإمارة المتقدمين لبرنامج زايد للإسكان ومنح دائرة الإسكان بالشارقة، وتمهيداً لتوصيل خدمات البنية الأساسية إليها.
وقال المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة: إن إجمالي التسويات التي تمت خلال العام المنصرم بلغت مليوني متر مربع وبتكلفة 40 مليون درهم، في مناطق متفرقة.
وذكر أن ضاحية السيوح تمتد لـ 15 منطقة تضم الواحدة منها نحو 700 قطعة أرض، تعتبر من المناطق الأكثر حيوية وعملاً في الإمارة، تخصص فيها أراض للمنتفعين، ويتم العمل فيها وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتسوية الأراضي وبصورة مجانية».
وأضاف أن الدائرة تعمل على تقديم الخدمات للمواطنين الذين خصصت لهم الأراضي في المنطقة، استقبال طلبات تسوية الأراضي لدى مركز خدمة العملاء بالدائرة، ثم يتم دراسة الطلب ومدى موافاته للشروط والأوراق الرسمية وعليه يتم إحالته للمقاول بالمكلف بتلك الأعمال.

اقرأ أيضا

قنصلية الإمارات تؤكد سلامة جميع مواطني الدولة في هيوستن