الاتحاد

دنيا

حملة تطوعية تنظف «النباغ» في ثلاث ساعات بمدينة العين

جانب من المشاركين في الحملة

جانب من المشاركين في الحملة

شارك متنزه العين للحياة البرية للعام الثالث على التوالي بفعاليات يوم البيئة الوطني الرابع عشر لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي أقيمت في الرابع من فبراير الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ورعاية وزارة البيئة والمياه.
ولأن الحفاظ على مختلف أنواع الأنظمة البيئية في الدولة وخصوصا البيئة الصحراوية هو جل اهتمام الوزارة أطلقت شعار «الصحراء تنبض بالحياة»، ولترجمة هذا الشعار بصورة واقعية ملموسة أقامت الوزارة حملة تنظيف صباح أمس الأول في منطقة النباغ في مدينة العين استمرت لمدة ثلاث ساعات.
وشاركت خلالها جهات عدة أثبتت رغبتها الملحة في أن يكون لها دور فعال في الحفاظ على البيئة عبر نشر الوعي بضرورة المحافظة عليها في كل وقت وحين. مشاركون كثر عبروا عن واجبهم الوطني في الحملة وهم إلى جانب موظفي متنزه العين للحياة البرية دائرة التنمية الاقتصادية، ومركز إدارة النفايات، ومدرسة شما للتعليم الأساسي، ومركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وشركة العين للتوزيع .
وتفاعل المشاركين كان كبيرا أثناء حملة التنظيف حيث ارتدوا في البداية قفازات وسترات تحفظ سلامتهم.
ومن ثم انطلقوا ضمن مجموعات لإزالة ما علق بالصحراء من نفايات مختلفة كالمخلفات الزراعية والعلب المعدنية والأكياس البلاستيكية ووضعوها في أكياس وزعت عليهم، ومن ثم قاموا بفصلها ليتم إعادة تدوير ما يصلح منها لذلك.
كما تخللت الحملة فترات راحة قصيرة تم فيها شرب المياه وأكل الوجبات الخفيفة. ويذكر أنه تم اختيار منطقة النباغ ليقوم المشاركون بتنظيفها من قبل مركز إدارة النفايات وهي الجهة المنظمة للحملة لأنها منطقة حيوية ويكـثر فيها المزارع والعزب.

اقرأ أيضا