الاتحاد

الاقتصادي

448 مليون درهم أرباح «الاتحاد التعاونية» خلال 2015

خلال حفل جمعية الاتحاد التعاونية في دبي (من المصدر)

خلال حفل جمعية الاتحاد التعاونية في دبي (من المصدر)

يوسف العربي (دبي)-

ارتفعت أرباح جمعية الاتحاد التعاونية، بنسبة 10% خلال العام 2015 لتصل إلى 448 مليون درهم خلال العام 2015 مقارنة بنحو 407 ملايين درهم خلال عام 2014، بحسب خالد الفلاسي مدير عام الجمعية.
وقال الفلاسي في تصريحات خلال الحفل السنوي للجمعية بدبي أمس، إن إجمالي إيرادات الجمعية زادت بنسبة 8,7% لتصل إلى نحو 2,7 مليار درهم، خلال عام 2015 مقارنة بإيرادات بلغت 2,5 مليار درهم خلال عام 2014 مرجعاَ ذلك إلى استقرار الأوضاع الاقتصادية وزيادة ثقة المستهلكين.
وأفاد بأن الحصة السوقية لتعاونية الاتحاد بلغت 50% من إجمالي مبيعات الجمعيات التعاونية على مستوى الدولة، لافتا إلى أن الجمعية تستهدف الوصول إلى مبيعات مقدارها 5 مليارات درهم بحلول 2020.
وأضاف أن هدف تعاونية الاتحاد خلال 2016 هو زيادة الإيرادات بنسبة 10% مقارنة بعام 2015، إضافة إلى زيادة الأرباح بنسبة 12% لتصل إلى 502 مليون درهم، مقارنة بـ 2015 من خلال تنفيذ جملة من مشاريع التوسعة وإنشاء فروع ومراكز تجارية جديدة، إلى جانب الخطط الاستراتيجية التي ترمي لخفض قيمة الاستيراد، وغيرها من الكلف التي تسهم في تعظيم الفائدة التي تعود على المستهلك.
شهد الحفل السنوي تكريم نحو 975 موظفاً خلال العام الماضي، بهدف تحقيق بيئة عمل محفزة من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة مختلفة، مثل الجولات الترفيهية للموظفين وتكريم المتميزين، وزيارة المرضى منهم وإقامة البطولات الرياضية لهم وغيرها من المبادرات، لإيمانها بأن العلاقة بين المؤسسة وموظفيها هي علاقة ود متبادلة، وأن جمعية الاتحاد أسرة واحدة هدفها واحد.
وأشار الفلاسي، إلى أن تعاونية الاتحاد أنفقت أكثر من 29,19 مليون درهم خلال العام الماضي 2015، لدعم برامج المساهمين والقطاعات الحيوية وتحسين شؤون المنطقة في إمارة دبي، و17,19 مليون درهم على توقيع مذكرات التفاهم و9,34 مليون ألف درهم على دعم برامج المساهمين، ونحو مليوني درهم على تحسين شؤون المنطقة و705 آلاف درهم لدعم القطاعات الحيوية.
وأوضح أن هذا الدور المجتمعي الذي تقوم به الجمعية نابع من الأهداف الاستراتيجية التي تتبناها وتحرص على تحقيقها، واستجابةً لتوجهات القيادة الرشيدة في الوصول إلى الرقم واحد في شتى المجالات لإيمانها بأهمية دعم وتطوير الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع كونهم جزءاً أساسياً في رفعة الدول المتقدمة، وعماد التطور، والنجاح، والازدهار فيها، وسعياً من الجمعية الإسهام بشكل فعال وإيجابي في تسخير كافة الإمكانيات، وتقديم الدعم المادي، والمعنوي لتحقيق رؤية الدولة.
وأوضح أن الجمعية تتميز عن المنافسين بإعارة المسؤولية الاجتماعية اهتماماً خاصاً كونها هدف من أهدافها الرئيسة ونظامها الداخلي، كما أنها تزيد من نسبة مساهماتها المجتمعية سنوياً في شتى المجالات في إمارة دبي المتمثلة في وسائل التعليم والصحة والقطاع الاجتماعي والعمل الإنساني والخيري ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
وأضاف الفلاسي أن الجمعية تعتزم تكثيف الحملات الترويجية، خلال العام 2016 بنسبة زيادة 62% بالمقارنة بعام 2015، بهدف الوصول إلى إسعاد العميل من خلال تقديم أفضل المنتجات بأقل الأسعار وتعزيز الهدف الرئيس من إنشاء التعاونيات الذي يصب في تخفيف العبء على المواطنين والمقيمين.

تعيين 163 مواطناً في إدارة الجمعية
عن توطين الوظائف في الجمعية، قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال: أجرت تعاونية الاتحاد خلال العام الماضي نحو 248 مقابلة عمل مع مواطنين خلال الأيام المفتوحة للتوظيف التي نظمتها الجمعية، أسفرت عن تعيين 163 مواطناً في إدارة الجمعية.
وأضاف أن الجمعية نظمت منذ بداية العام الجاري 9 أيام توظيف مفتوحة، بهدف استقطاب خبرات إماراتية للانضمام لفريق عمل الجمعية، مؤكداً أن تنظيم مثل هذه المبادرات، يأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية للجمعية الرامية لدعم وتوظيف الكوادر البشرية المواطنة وجذبهم واستقطابهم والإبقاء عليهم للعمل لديها في مختلف الوظائف المتاحة القابلة للتوطين.
وأشار إلى أن الجمعية ومن منطلق الاهتمام بالكوادر الوظيفية والمنبثقة من الأهداف الاستراتيجية لتعاونية الاتحاد، ورؤية الإدارة العليا، فإنه يتم اختيار وتأهيل، وتدريب وتطوير الكوادر البشرية وتكريمهم على إنجازاتهم، بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات لهم لتأمين بيئة عمل مثالية تضمن انخراطهم في روح فريق العمل الواحد للعطاء بأعلى إنتاجية وفعالية في الأداء والذي يتجلى بشكل واضح وملموس بنجاح مسيرة عمل تعاونية الاتحاد على مر السنين، موضحاً أن ذلك يسهم بشكل فعال في تقديم أفضل مستويات الخدمة للمستهلكين.
وتمتلك جمعية الاتحاد التعاونية 11 فرعاً تنتشر في مناطق استراتيجية من إمارة دبي، مثل السطوة، والراشدية، والحمرية، والطوار، والكرامة، وجميرا، والعوير، والوصل، وأم سقيم، بالإضافة إلى فرعي مردف في مول الاتحاد والبرشاء في مول البرشاء، كما تتولى جمعية الاتحاد التعاونية إدارة «جمعية أسواق عجمان التعاونية» في عجمان.

اقرأ أيضا

صندوق النقد يدرس مخاطر المناخ على أسواق المال