الاتحاد

كرة قدم

الجزيرة يحمل طموحاته إلى الرياض لمواجهة الهلال

مهمة صعبة تنظر مهاجمي الجزيرة في الرياض (الاتحاد)

مهمة صعبة تنظر مهاجمي الجزيرة في الرياض (الاتحاد)

مصطفى الديب (أبوظبي)

تغادر أبوظبي اليوم، بعثة فريق الجزيرة، متوجهة إلى العاصمة السعودية الرياض، استعداداً للقاء الهلال ضمن منافسات الجولة الرابعة من الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا.
يترأس بعثة «فخر أبوظبي» محمد عتيق الهاملي عضو مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم، وتضم عايض مبخوت المدير التنفيذي للشركة، والجهاز الفني والإداري، بالإضافة إلى 23 لاعباً اختارهم الهولندي تين كات المدير الفني للقاء المهم.
وتضم القائمة المختارة كل من علي خصيف، خالد السناني، سيف راشد في حراسة المرمى، وخالد سبيل، عبد الله موسى، سالم راشد، مسلم فايز، فارس جمعة، سلطان السويدي، سيف خلفان، محمد العبدولي، محمد عبد الله، في خط الدفاع، وسلطان برغش، يعقوب الحوسني، خلفان مبارك، سالم علي، بارك جونج وو، تياجو نيفيز في الوسط، فيما اختار كل من علي مبخوت، كينوين جونز، أحمد ربيع، أحمد العطاس، سلطان الشامسي في الهجوم الجزراوي
ويغيب عن صفوف الفريق في هذا اللقاء المرتقب، الإسباني لافيتا وأحمد جمال بسبب الإصابة التي حالت دون تواجدهما في رحلة الرياض.
ويؤدي الفريق تدريبه الرئيسي لمواجهة الهلال في الساعة الثامنة من مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد، حيث يضع الهولندي تين كات الملامح الرئيسة للتشكيل والخطة التي سوف يخوض بها اللقاء، لاسيما وأن الجهاز الفني لا يزال يتمسك بالآمل في الصعود للدور المقبل.
ويحتاج «فخر أبوظبي» للفوز في المباريات الثلاث المتبقية له أمام الهلال غداً، ثم باختاكور الأوزبكي وتراكتور الإيراني، حتى يحافظ على آمله في التواجد بين الثمانية الكبار للقارة الآسيوية، وتقف أي نتيجة غير الفوز في مواجهة الغد ومواجهتي ممثلي إيران وأوزبكستان حائلاً أمام طموح وآمال فخر العاصمة في الصعود للدور المقبل، خصوصاً وأن الفريق حصل على نقطة واحدة من ثلاث مباريات خاضها بالدور الأول من مباريات المجموعة الأولى.
وكان الجهاز الفني للجزيرة قد أعطى اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة قبل يومين، وعاد الفريق للتدريبات أمس الأول، وشارك فيها جميع اللاعبين باستثناء لافيتا وأحمد جمال بسبب الإصابة، وحاول الجهاز الفني التركيز على النواحي التكتيكية خلال حصة الأمس من التدريبات التي خاضها على ملعب ستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، كما خضع اللاعبون لحصة بدنية في بداية التدريب، حيث تم إعداد برنامج من جانب أخصائي اللياقة البدنية للتغلب على حالة الإرهاق التي يعاني منها بعض اللاعبين، خصوصاً الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب الوطني في مباراتي فلسطين والسعودية في رحلة الصعود للدور النهائي من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
ومن المقرر أن تعود بعثة الفريق إلى أبوظبي بعد نهاية مباراة الهلال مباشرة، لبدء التحضير لمواجهة الأهلي ضمن الجولة 22 من دوري الخليج العربي، وهي المباراة التي تقام في ملعب محمد بن زايد في الساعة السادسة من مساء يوم الأحد المقبل، وتعد واحدة من المباريات المهمة، لاسيما وأن الفريق يسعى إلى الظهور بمستوى أفضل في الدوري وتعويض خسائر البداية رغم صعوبة المواجهة أمام متصدر ترتيب فرق البطولة حتى الآن، وهو الأمر الذي يتطلب استعداداً خاصاً نظراً لقوة المنافس.

المؤتمر الصحفي عصر اليوم
أبوظبي (الاتحاد)

يعقد المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة في الساعة الرابعة والنصف بتوقيت الرياض الخامسة والنصف بتوقيت الإمارات، بقاعة المؤتمرات في مقر نادي الهلال، ويتحدث فيه أولاً الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة، يليه الجزء الخاص بمدرب الهلال جوريجوس دونيس.
ويبدأ الاجتماع الفني للمباراة قبل المؤتمر بساعة، ويترأسه مراقب المباراة الموفد من الاتحاد الآسيوي بوردالو مايكل جون من دولة جوام، إضافة للحكم الرابع الهندي سريكريشنا راماسومي.

اقرأ أيضا