الاتحاد

الرياضي

العين يواجه الأهلي السعودي بطموح استكمال المسيرة

العين حصل على أول ثلاث نقاط بعد فوزه في لقاء الذهاب (الاتحاد)

العين حصل على أول ثلاث نقاط بعد فوزه في لقاء الذهاب (الاتحاد)

بنفسجي وأبيض
كشف ناصر الجنيبي، مدير فريق العين خلال الاجتماع الفني الخاص بالمباراة عن الزي الذي سيخوض به العين المواجهة وهو البنفسجي الكامل، المحدد باللون الأبيض، أما حارس مرمى الفريق فتقرر أن يرتدي القميص الأسود، بينما كشف طارق كيال مشرف فريق الأهلي عن قميص فريقه الأبيض، بينما سيظهر حارس مرمى الفريق باللون الأخضر.

جدة (الاتحاد)

يخوض فريق العين في التاسعة و25 دقيقة مساء اليوم بتوقيت الإمارات مباراة مصيرية وحاسمة، عندما يحل ضيفاً على الأهلي السعودي في الجولة الرابعة من بطولة الأندية الآسيوية، والتي يستضيفها ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة.
ويدخل «الزعيم» إلى أرضية الملعب بطموح الخروج منها بكامل النقاط، وهي المحصلة التي تحفظ له فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى المرحلة القادمة، لأن الخسارة ستضعف حظوظه وتقضي على آماله بنسبة كبيرة وإن كان التعادل يجعله يحتفظ ببصيص من الأمل، إلا أن تأهله في هذه الحالة يصبح مرتبطاً بنتائج منافسيه في الجولتين الخامسة والسادسة.
وكان العين قد تغلب في لقاء الذهاب على الأهلي السعودي «الراقي» في مباراتهما التي شهدها استاد هزاع بن زايد مؤخراً بهدف يتيم حمل توقيع «الموهوب» عمر عبدالرحمن، وهو الفوز الذي وضعه في المركز الثاني متفوقاً على الأهلي في المواجهات المباشرة، والذي يحتل المركز الثالث، بينما يأتي ناساف كارشي الأوزبكي في المرتبة الرابعة ورصيد كل من الفرق الثلاثة هو 3 نقاط، بفارق 6 نقاط عن الجيش القطري الذي يتربع على قمة الترتيب بالعلامة الكاملة بعد فوزه في الجولات الثلاث، وهو يحل الليلة ضيفاً على ناساف، ويحتاج لنقطة واحدة فقط حتى يتمكن من حجز موقعه في الدور ثمن النهائي.
وتشتعل المنافسة بين العين والأهلي وناساف على البطاقة الثانية المؤهلة إلى دور الستة عشر، ويسعى «الملكي» السعودي إلى تعزيز حظوظه في التأهل، خصوصاً بعد أن خسر آخر مواجهتين أمام ناساف والعين على التوالي، كما يتطلع متصدر الدوري السعودي إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، بالإضافة إلى المعنويات التي حصل عليها من فوزه الكبير على غريمه التقليدي الاتحاد في ديربي جدة برباعية مكنته من إحكام قبضته على صدارة دوري عبداللطيف جميل.
كان من المفترض أن يشهد عام 2014 أول ظهور للعين على ملعب «الجوهرة المشعة» أمام فريق نادي الاتحاد السعودي ضمن الدور ربع النهائي من المسابقة، بيد أن تقرير مراقب المباراة الهندي، جوتام كا، تسبب في نقل المباراة من استاد الجوهرة في جدة إلى ملعب الشرائع بمكة المكرمة، وحسم العين آنذاك الأمور لصالحه بنتيجة 3/1.

حماد: جئنا إلى جدة من أجل الفوز
جدة (الاتحاد)

أكد محمد عبيد حماد، مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، أن مهمة العين أمام الأهلي السعودي لن تكون سهلة، خصوصاً وأن الأخير منتشٍ بفوزه الكبير على غريمه التقليدي الاتحاد في «ديربي» جدة، وسيدخل مواجهة اليوم بمعنويات عالية، لكننا جئنا إلى هنا من أجل الفوز.
وقال حماد: «ندرك جيداً أن الفريق السعودي سيسعى إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، سعياً لتعويض خسارته في مواجهة الذهاب، غير أن العين جاء إلى جدة من أجل العودة بالنتيجة الإيجابية للإبقاء على حظوظه في البطولة».
وتابع: «بعد انضمام اللاعبين الدوليين إلى صفوف الفريق أخيراً عمل المدرب على إعداد فريقه بالصورة المطلوبة حتى يكون في أفضل درجات الجاهزية».

باستوس: نعد الجمهور بأفضل ظهور
جدة (الاتحاد)

أعرب البرازيلي فليبي باستوس، لاعب نادي العين، عن سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في حياته، وقال: «لا يفوتني أن أهنئ فريق النادي الأهلي بمناسبة فوزه على الاتحاد بنتيجة 4 /‏2، وتعزيز موقعه على صدارة الدوري، وتعاهدنا كلاعبين على تقديم أفضل مستوى في مواجهة اليوم، وندرك جيداً مدى أهمية الفوز، وقوة الفريق المنافس، وعازمون على العودة إلى الإمارات بالنقاط الثلاث، مع كل الاحترام لطموحات الأهلي. ونعد جماهيرنا بإظهار أفضل ما لدينا».

الصحبي: الجماهير تعزز قوتنا
جدة (الاتحاد)

أكد عقيل الصحبي مدافع الأهلي السعودي، أن مدربه وضع كافة الترتيبات الميدانية المطلوبة لمواجهة العين، الفريق القوي والطموح، وقال: «نحن مطالبون دائماً بالفوز على أرضنا وبين جماهيرنا، خصوصاً وأن محبي الأهلي سيعززون من قوتنا أمام الفريق المنافس مع كل الاحترام للعين».
وقال عقيل: «نحن مصرون على تحقيق الفوز في مواجهة اليوم، حتى ننعش حظوظنا في المنافسة على حصد إحدى بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي، وأعتقد أن جماهير الملكي لا تحتاج دعوة من أجل مساندة اللاعبين في مهمتهم المصيرية».

صافرة سريلانكية
جدة (الاتحاد)

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة إدارة مباراة الأهلي السعودي والعين، إلى طاقم تحكيم سريلانكي، بقيادة كريستانثا ديلان بيرايرا، «حكم الساحة»، بمعاونة مواطنيه بريانجا نيمال «المساعد الأول» وباليثا باركراما، «المساعد الثاني»، إلى جانب العماني عمر مبارك اليعقوبي حكماً رابعاً. كما كلف القيرغستاني كيميل توكابييف، بمهمة مراقب المباراة، والماليزي محمد بن يعقوب مقيماً للحكام.


اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم