الاتحاد

دنيا

الشفاه الحمراء سر الجاذبية والجمال

سواء كانت لامعة براقة أو مطفية مخملية، تبقى الشفاه الحمراء القرمزية هي سر الجمال والجاذبية لدى معظم النساء، ومازال اللون الأحمر القاني للشفاه مرغوبا ومفضلاً لحواء، فهو مصدر قوتها والصديق الوفي الذي يعيد لها على الدوام الثقة بأنوثتها وسحرها وتألقها.

لعل تربع أحمر الشفاه الأحمر بالذات ومنذ عقود على قمة المستحضرات التجميلية، يعود لكون معظم خبراء الجمال يؤكدون على تأثيره القوي والمهم على كامل ملامح الوجه وتعابيره، فبمجرد وضع القليل منه يجعل المرأة تبدو وبلحظات أقل تعباً وشحوباً، وأكثر نشاطا وحيوية، وبالطبع أكثر بريقاً وجاذبية.
أما عن طريقة وضع أحمر الشفاه فينصح باتباع الإرشادات التالية للحصول على أفضل لون.
الخطوة الأولى: نعمّي الشفاه وتخلصي من الجلد الجاف أو الميت (القشور)، وذلك بمسحها أو تقشيرها بلطف بفرشاة الأسنان أو دعكها بمنشفة صغيرة، مما يجعلها ملساء وممتلئة أو منتفخة قليلا بسبب الدعك، وثم حضريها بدهنها بمسحة من الأصبع المّرطب ( moisturizing ).
الخطوة الثانية: أعيدي تأسيس الشفاه بوضع القليل من الكونسيلر ( مصحح العيوب) أو بعض قطرات من كريم الأساس الخاص بك، وذلك لتساوي لونها وتجعليها موحدة بدرجة واحدة، وأيضا هذا يساعد على ثبات ودوام لون أحمر الشفاه الذي ستضعينه بعد ذلك.
الخطوة الثالثة: اختاري درجة أحمر الشفاه التي تناسب لون بشرتك وشعرك، وعادة يفضّل أن تختار ذوات (البشرة السمراء والشعر الأسود، أو البشرة الفاتحة والشعر الداكن) قلم الحمرة بلون الأحمر الأحمر البنيّ الدافئ، ويفضّل اللوّن الأحمر القرميدي أو الأحمر البرتقالي لذوات البشرة الزيتونية، والأحمر الكرزي والأحمر الزهري للشقراوات.
الخطوة الرابعة: بعد أن ترسمي شفتيك بقلم الحمرة حاولي أن تلقي نظرة على البريق واللمعة، فالبعض يفضل وضع (الكلوس) أو ملمع الشفة فوق الحمرة، والسيدات الأكبر سنا قد يكتفين فقط بوضع الملمع (الجلوس) على لون الشفة الأصلي، أما إذا كنت تحبين الإطلالة الكلاسيكية فالتزمي بقلم الحمرة الأحمر المخملي أو المطفي (mat).
الخطوة الخامسة: أخيرا تخلصي من اللوّن الزائد بوضع ورقة محارم بين الشفتين، واضغطي بلمسة خفيفة فقط، واعرفي أن اللوّن الأحمر بالذات يلاحظ بسرعة إذا لطخ الأسنان، لذلك تأكدي جيدا من تنظيف البقايا الزائدة من الحمرة قبل الخروج.

اقرأ أيضا