الاتحاد

دنيا

البني أفضل ألوان صبغات الشعر وأكثرها عمليّة

يجمع الكوافير اللبناني مايكل بيتر بين فنّ التزيين النسائي والرجالي على حدّ سواء. ويتميّز بالاهتمام بتسريحات الفنانين والفنانات في البرامج التلفزيونيّة والكليبات. وعلى الرغم من حداثة عهده في هذه المهنة، فقد استطاع بيتر تكوين حلقة واسعة من الشخصيّات الفنيّة والإعلامية بحيث تولىّ تقديمهم بأجمل طلّة أو تغيير اللوك الخاص ببعضهم في حفلة أو فيديو – كليب.
وفي أوروبا يتعلّم المزيّن في المعهد جميع التقنيات العامّة للقصّ، أكان للرجال أو النساء. لكن في العالم العربي يجد الناس هذا التميّز غريباً، إلا أنّ المزيّن بيتر فخور بإتقانه الفنيّن ومزاولتهما بنجاح.
وعمل بيتر في أكثر من 30 فيديو كليب لمجموعة كبيرة من النجوم، أمثال هاني شاكر، جورج وسوف، ووائل جسّار. كما كان المزيّن الثابت في برنامج “ستار ونص” على قناة أبوظبي حيث تولىّ تسريحات الإعلامية أميرة الفضل على مدار 30 حلقة. وفي برامج أخرى تعامل بيتر مع المذيعة شانتال سرور في برنامج “Fame” على قناة ART. وكذلك مع الفنانات باسمة، نور، أسماء المنوّر، جيهان المصري، وابنة الرئيس الأرميني وهي مطربة غنّت في مهرجان أقيم بلبنان.

لا لقص الشعر

لكل مزيّن نقاط قوّة واضحة في تقنيّاته. ويكره بيتر القصّ كما يقول، لا سيّما إذا كان الشعر صحياًَ وجميلاً.
ويوضح: “أفضل ألاّ أقصّر شعر الفتاة، لذلك ترتاح الزبونات معي”. ويضيف: “تكمن براعتي في الرفع النصفي أو المنخفض أو العالي. وأنا بالمناسبة من أسرع المزيّنين في إنجاز التسريحة المرفوعة والأنيقة، هذا ما يفرح الزبونات اللواتي يفاجأن بأنّني أنهيت أجمل شينيون بأقل من نصف ساعة”.

أكثر الألوان عملية

ولا شكّ في أنّ ثمّة ألوان شعر سوف تحتلّ الصدارة في الموسم المقبل ولكنّبيتر يجد أنّ المرأة هي التي تصنع الموضة بحسب حاجتها إليها، وفقاً لأهميّتها في حياتها. فبرأيه أنّ اللون البني بتدرّجاته المختلفة هو أكثر ألوان الصبغات عملية، خصوصاً إذا تمّ إدخال إليه الخصلات الأفتح بدرجتين أو ثلاث كما يقول. ويتابع منوّهاً إلى أنّ البنّي لون يناسب صاحبات البشرة البيضاء والسمراء على حدّ سواء. أما الأشقر ففاتح جداً ويحتاج إلى ماكياج يومي سميك، كذلك صبغة الشعر السوداء التي تسرق الحيوية من لون البشرة، على حد قوله.

أكثر الألوان عملية

أما عروس الصيف في مخيّلة بيتر فهي بسيطة بتسريحتها، وهادئة، بعيداً عن إبهار أحجار الستراس البرّاقة في الشعر. ويقول: “أفضّل لها الشعر المرفوع قليلاً من الوراء، أو ستايل الـ Wavy إذا كانت صغيرة في السّن. ما يميّز عروس اليوم أنّها تتحرّك بشكل عفوي وطبيعي، وليست جامدة بطرحتها ثقيلة الوزن”.

اقرأ أيضا