الاتحاد

الرياضي

أولى جولات “الدراجات المائية” تنطلق غداً على كاسر الأمواج

الجولة الأولى استقطبت العديد من المتسابقين المميزين

الجولة الأولى استقطبت العديد من المتسابقين المميزين

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية تشهد مياه كاسر الأمواج في أبوظبي يوم غد انطلاق الجولة الأولى من بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية والتي تعد أولى أنشطة الموسم المحلي للنادي.
وقد بدأ التسجيل مبكراً في البطولة من خلال إقبال المتسابقين الكبير قبل أيام من بدء البطولة حيث من المتوقع أن يرتفع العدد ليتجاوز الخمسين متسابقاً من خلال فئات السباق الست، خاصة أن هناك العديد من الأسماء الشهيرة والقادمة من دول عديدة من أجل المشاركة خصيصاً في هذه البطولة، كما أكد كبار النجوم من خلال هذه الرياضة مشاركتهم في الجولة الافتتاحية لموسم 2010، وذلك من أجل ضمان عدم إضاعة أي نقطة ابتداءً من الجولة الأولى.
ويغلق باب التسجيل عصر اليوم بحكم أن سباق الغد والذي سينقسم إلى مرحلتين يبدأ في تمام التاسعة صباحاً مع المرحلة الأولى، وتنطلق المرحلة الثانية في الثانية والنصف بعد الظهر وهي المرحلة الختامية والمهمة من السباق، وقد تكون أبرز التجديدات التي سنراها من خلال البطولة في هذا الموسم، هي اختيار المنطقة المقابلة لكاسر الأمواج شاطئ هيلتونيا بالتحديد، نقطة الانطلاقة لجميع فئات البطولة، بينما ستتخذ اللجنة المنظمة من الطرف الآخر من الكاسر مقراً لها لمتابعة السباق والإشراف عليه، فيما تم توزيع مراكز التحكيم ومراقبة السباق على جميع نقاط كورس السباق الذي سيقام في المنطقة المقابلة لمطعم السفينة.


برنامج اليوم وغداً

ومع انتهاء التسجيل والفحص الفني للدراجات المشاركة تعقد اللجنة المنظمة في مقر النادي اجتماعا إلزامياً لجميع المتسابقين في السادسة والربع مساء اليوم حيث يشرف ناصر الظاهري ضابط السباق على شرح أبرز مستجدات وملابسات الكورس للمتسابقين، بالإضافة إلى الاستماع إلى آرائهم حول الكورس وأخذها بعين الاعتبار، كما سيتم شرح آلية السباقين اللذين سيشكلان في الختام سباقاً واحداً يوم غد الجمعة.
وينطلق السباق الأول في التاسعة صباحاً حيث تم تحديد 12 دورة لفئة جالس ستوك، ثم 12 دورة فئة واقف محترفين، وبعد ذلك يبدأ سباق فئة واقف ناشئين وعدد دوراته 10 دورات، ثم فئة واقف محدود 10 دورات، وأخيراً 15 دورة في سباق فئة جالس سوبر ستوك.
بعد ذلك تبدأ فترة راحة حتى الثانية ظهراً والتي ستشهد انطلاق السباق الرئيسي الثاني بنفس نظام السباق الأول مع انضمام فئة الحركات الاستعراضية والتي ستختتم فئات السباق، وسيتم احتساب النقاط للفائزين من مجموع السباقين وبطريقة ستحددها اللجنة المنظمة. وأوضح سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي أن المواعيد وعدد الدورات التي اعتمدها النادي قابلة للتغيير في أي وقت حسب الظروف الجوية وحالة الطقس يوم السباق.
وقال: بشكل عام فإن اعتماد إقامة السباق غداً جاء بعد دراسة مطولة للأحوال الجوية حيث من المتوقع أن يكون الطقس هادئاً، ولكن وضعت في الحسبان جميع الظروف في حالة أي تغيير مفاجئ، كما تم وضع يوم احتياطي بعد غد أيضاً في حالة الاضطرار للتأجيل لأي سبب كان.
وأضاف: تم تكثيف وسائل الأمان وتغطية كافة مناطق كورس السباق أيضاً حيث كثفنا عدد زوارق الإسعاف، بالإضافة إلى توافر سيارتي إسعاف مع الطاقم الطبي في موقع السباق، وذلك من أجل توفير أفضل عناية للسباق ومن كافة النواحي.


ست جولات في 2010

وتم اعتماد إقامة ست جولات لبطولة الإمارات للدراجات المائية لموسم 2010 حيث تستضيف إمارة أبوظبي الجولة الأولى بالإضافة إلى جولتين من البطولة خلال شهري فبراير وأبريل، بينما تستضيف دبي ثلاث جولات أخرى من البطولة خلال الأشهر القادمة أيضاً.


أسماء متوقعة

ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من أبطال الإمارات للمشاركة من خلال جولة الغد، ودخول متسابقين سبق لهم الفوز بالعديد من الألقاب العالمية ومن هذه الأسماء راشد سهيل الطاير، أحمد الهاملي، ثاني القمزي، نادر بن هندي، فيصل الشامسي، عمير بن ثاني، عبدالله بن بدوة الدرمكي، محمد المنصوري، عبدالله جبارة المرر، صقر المحيربي، محمد سعيد الرميثي، حمدان راشد القبيسي، خالد سالم القبيسي، مسعود المسعود، سيف خليفة بن فطيس.

اقرأ أيضا

عبدالمجيد حسين: خليل قائد في «الأبيض» و«الفرسان»