الاتحاد

دنيا

إطلاق «ميني كونتريمان» في معرض جنيف

أضافت شركة “ميني” مشهداً جديداً لمحبي السيارات الأيقونية الصغيرة عندما أطلقت أمام جمهور معرض جنيف الدولي للسيارات الذي افتتح يوم الخميس الماضي، سيارتها الرقيقة الجديدة “ميني كونتريمان”. وهو الطراز الرابع الذي ينضمّ إلى سجلّ ميني من المنتجات ويسدّ الثغرة ما بين مفهوم ميني الكلاسيكي وسيارات القيادة الرياضية المعاصرة، ويوفّر متعة القيادة الفريدة التي تشتهر بها ميني.
وسوف توفّر ميني كونتريمان مزيداً من الحرية والمساحة الرحبة كونها السيارة الأولى من ميني المزوّدة بأربعة أبواب وباب خلفي واسع، وهي تعد بتقديم إمكانيات عديدة للاستعمال فضلاً على الراحة في القيادة. وعلى الرغم من امتيازها بمجموعة من الخصائص والتقنيات التي تعزّز تصميمها الداخلي، تحتفظ سيارة ميني كونتريمان بإطلالة ميني المحببة، وفعاليتها وخصائص قيادتها التي تمنح السائق شعور قيادة سيارات سباق الكارت. كما تتمتّع السيارة بنظام الدفع الرباعي MINI ALL4، الذي يتمّ توفيره للمرّة الأولى في سيارة من ميني.
وفي إطار إطلاق السيارة عالمياً، قالت سارا كليبرت، مديرة ميني لدى مجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط: “تنتقل ميني كونتريمان بعلامة ميني التجارية إلى القرن الواحد والعشرين بتصميمها المعاصر وأسلوبها الأنيق ومواصفاتها التقنية والمبتكرة. وبما أنّ التفكير المبدع يشكّل إحدى أبرز فلسفات ميني، فإن ميني كونتريمان تجسّد جوهر هذا التفكير. ونحن نتطلّع قدماً إلى انطلاق السيارة في الشرق الأوسط وندرك جيّداً بأنّها ستكون إضافة جديدة ومشوّقة إلى طرقاتنا.”
وسوف تكشف ميني، العلامة التجارية التي لا تعرف حدوداً عن خاصية “ميني كونيكتد” MINI Connected الجديدة في سيارة ميني كونتريمان التي تنطلق من معرض جينيف الدولي للسيارات. ويعزّز هذا النظام تجربة القيادة الممتعة ويبقي السائق على اتّصال بالعالم الخارجي من خلال ناقل تسلسلي عالمي يوفّر مستوى عالٍ من التكامل عبر هاتف Apple iPhone أو غيره من الهواتف الذكية، ويمنح بالتالي السائق مستوىً عالٍ من الاتصال.
وتشمل التوليفات في هذه السيارة مجموعة من الألوان وخطوط التنجيد التي تسمح للعميل بالحصول على سيارته الخاصّة من ميني والتي تتمتّع بشخصيتها الفريدة. والمميّز هو أنّ خصائص ميني كونتريمان المعيارية لا متناهية وتشمل سكّة ميني المركزية MINI Centre Rail التي تمتدّ من لوحة المفاتيح إلى المقاعد الخلفية حيث توجد حاملات الأكواب، وعلب حفظ النظارات الشمسية، ومساند اليدين والتي يمكن التحكّم بها بالانزلاق من الأمام إلى الخلف.
إلى ذلك، تضمّ الخيارات الإضافية والمعدّات الخاصّة بميني كونتريمان أنظمة صوت وملاحة عالية المستوى، وسقف زجاجي واسع جداً، ومصابيح متكيفة Adaptive Headlights تعمل بتقنية توهّج الزينون، والعجلات المصنوعة من مزيج معدني خفيف والتي يتراوح قطرها بين 16 و19 بوصة، فضلاً على مجموعة واسعة من أجزاء طراز “جون كوبر ووركس”.
والطرازان “ميني كوبر” و”ميني إس كوبر” مدفوعان بمحرّكات رباعية الأسطوانات مع نظام للشحن التوربيني المضاعف وتقنية الضخّ المباشر للوقود، وإدارة الصمامات المتبدّلة والمرتكزة إلى تقنية VALVETRONIC، وتبلغ سعة المحرك 1598 سنتيمتر مكعّب.

اقرأ أيضا