الاقتصادي

الاتحاد

أحمد بن سعيد يكرم المتميزين في «طيران الإمارات»

أحمد بن سعيد في صورة تذكارية مع موظفي المجموعة الفائزين (من المصدر)

أحمد بن سعيد في صورة تذكارية مع موظفي المجموعة الفائزين (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، بتكريم 51 من موظفي مجموعة الإمارات، تقديراً لإنجازاتهم المتميزة وأخلاقيات العمل التي يتحلون بها، وذلك خلال الحفل الذي أقيم أمس في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات.

وقدم سموه التهاني للفائزين، وسلّم كلا منهم كأساً ذهبية وشهادة موقعة من سموه.

وقال في كلمة له بحضور مديري مجموعة الإمارات وجمع من العاملين: «أعلم أن الكثيرين منكم ينتظر هذا اليوم بفارغ الصبر، حيث تعد جائزة الرئيس، أهم جائزة ضمن «برنامج نجم» السنوي الذي تعتمده المجموعة لمكافأة وتحفيز أبرز إنجازات موظفيها».
وتمنح «جائزة الرئيس»، إلى أصحاب الإنجازات المتميزة والفريدة من موظفي المجموعة، ويقوم سمو الشيخ أحمد باعتماد وتسمية الفائزين من بين مئات المرشحين لهذه الجائزة عقب عملية اختيار شاملة.
وأضاف سموه: «شهدت عملياتنا نمواً وازدهاراً كبيرين خلال عام 2014، وفزنا بالكثير من الجوائز في مجال صناعة الطيران، كما أضفنا أكثر من 9500 موظف إلى عائلة مجموعة الإمارات، وساهمت قصص النجاح هذه في منح المجموعة حيزاً مميزاً من أخبار وسائل الإعلام حول العالم، إلا أن القصص التي استحقت التكريم اليوم صنعها أشخاص يعملون بهدوء خلف الكواليس، فقد أظهر هؤلاء التزاماً وشجاعة وإرادة قوية لتحقيق النجاح. ويشرفني أن أقدم لهم، وبحضور عائلاتهم وأصدقائهم، أعلى مستويات المكافأة والتقدير».
وشملت إنجازات الفائزين هذا العام قصصاً جديدة، مثل اتخاذ قرارات حاسمة لإنقاذ حياة ركاب، ومساعدة ركاب في محنة، بالإضافة إلى العمل في أماكن صعبة وخطيرة، ووصولاً إلى الأفكار المبتكرة لتحسين كفاءة العمل وتقليل مخاطر وقوع حوادث بفضل التصرف السريع الواعي.
ومن بين الفائزين بجائزة الرئيس هذا العام، حنان عمراني، التي شكلت نموذجاً لامعاً للموظف الذي يقدم أكثر مما هو مطلوب منه، حيث سافرت أكثر من 1053 ميلاً إضافية لمساعدة راكبة في إتمام رحلة الحج إلى بيت الله الحرام، وساعدت حنان سيدة مسنة من الفلبين كانت مسافرة إلى جدة لأداء فريضة الحج، وشعرت هذه السيدة بالتعب أثناء الرحلة واضطرت إلى البقاء في دبي، وعندما تحسنت صحة المرأة، أرادت أن تواصل رحلتها إلا أنه لم يسمح لها بالسفر وحدها، وسافرت حنان مع المرأة إلى جدة، لتجمع شملها مع ابنها وتستكمل معه أداء فريضة الحج.
وفي قصة أخرى، نجح كل من فيلاجوس غاري ألمويتي وهيرالد ميندوزا ماتيو، وكلاهما يعمل منسق عمليات دناتا في سنغافورة، في توجيه طائرة قادمة فقدت نقطة الوقوف الخاصة بها بسبب انخفاض الرؤية. وقفز غاري من على مقعده في السيارة الصغيرة وسارع إلى الوقوف في وجه الطائرة وقاطع يديه ليعطي إشارة إلى قائد الطائرة لإيقافها حالاً. وقام هيرالد في الوقت نفسه برفع الجسر الجوي لإيقاف تصادم وشيك مع الطائرة التي كانت قريبة جداً منه. وساعدت استجابتهما السريعة والمحترفة في ضمان سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة.
وتواصل مجموعة الإمارات تطوير وتوسيع قاعدة موظفيها. وعززت المجموعة في العام الماضي عدد موظفيها ليتجاوز 79 ألفاً.

اقرأ أيضا

36 مليون دولار تمويلات لشركات «هب 71»