الاتحاد

الإمارات

«العويس الثقافية» تعرض مسرحية «صهيل الطين» الاثنين المقبل

دبي (وام) - تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بالتعاون مع مسرح الشارقة الوطني، عرضاً مسرحياً بعنوان “صهيل الطين” يوم الاثنين المقبل ضمن باكورة نشاط المؤسسة لعام 2013 على مسرح العويس بشارع الرقة.
وفازت مسرحية “صهيل الطين” لمسرح الشارقة الوطني من إخراج محمد العامري وتأليف إسماعيل عبدالله بمجموعة جوائز محلية وخليجية ومثلت الإمارات في الدورة 12 لمهرجان المسرح الخليجي بسلطنة عُمان وحصلت على جائزة ثاني أفضل عرض مسرحي وجائزة أفضل نص مسرحي لإسماعيل عبدالله، وجائزة أفضل سينوغرافيا لمحمد العامري. وقد بني النص على شخصيتين رئيسيتين، وهما الأب والابنة حيث جسد دور الأب الفنان القدير أحمد الجسمي فيما جسدت دور الابنة الفنانة الكويتية الشابة حنان المهدي.
يثير هذا العرض المسرحي المركب مجموعة من الأسئلة والخواطر في أذهان المتفرجين؛ لأن لغته المسرحية تمازج بين عدد من المدارس الإخراجية من بينها المدرسة التشكيلية والتصورية بملامح مستمدة من الطقس الأنثروبولوجي والمسرح الرمزي ومسرح القسوة.
وكانت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية قد انتهجت دعم العروض المسرحية المحلية تعزيزاً لدور المسرح في نهضة المجتمع حيث قدمت عرضاً لمسرحية “بايتة” في أبريل 2012 ولاقى العرض حينها نجاحاً كبيراً من حيث الحضور ومن حيث القيمة المعنوية لمسرح هادف، لكنه لا يصل بسهولة إلى الجمهور.
كما قدمت عرضاً لمسرحية “بهلول” في أكتوبر 2012 وقد حازت العروض السابقة على كثير من الاهتمام الرسمي والشعبي، وكذلك أفردت لها الصحافة مساحات واسعة، حيث إنها تمثل نخبة متميزة من المسرح الرصين والجاد الهادف.

اقرأ أيضا