الاتحاد

الملحق الثقافي

آخر قوافل 2011 الثقافية

بإطلاقها القافلة الثقافية الرابعة بمنطقة شعم في إمارة رأس الخيمة تكون وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع قد نظمت القافلة الأخيرة للعام الماضي 2011.
وتعد القافلة التي تشارك فيها 97 جهة حكومية وخاصة وتتضمن أكثر من 88 فعالية متنوعة التاسعة في ترتيب مبادرة القوافل الثقافية التي تطلقها الوزارة للعام الثاني علي التوالي، وتستهدف تحقيق التنمية الثقافية والمجتمعية الشاملة في مناطق الدولة كافة.
وتنضوي فعاليات وبرنامج القافلة في إطار إستراتيجية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع 2011-2013 من أجل المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها وحرص الوزارة وشركائها من المؤسسات الاتحادية والمحلية والخاصة على التواصل والتفاعل مع كافة أبناء الوطن ونشر الوعي الثقافي والمجتمعي بينهم جميعا.
وتعد القوافل الثقافية جزءا من الحراك المجتمعي الذي يهدف إلى لتشجيع التواصل بين الأجيال وإطلاع الشباب على تراث الأجداد.
وتهدف إلى تقديم الدعم الثقافي والمجتمعي للأسر الإماراتية في المناطق البعيدة ومد جسور الشراكة الفاعلة بين مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، ونشر مكونات الثقافة الأدبية والفنية والتراثية بين فئات المجتمع، وتوجيه الرعاية والتوعية إلى الشباب في جميع الأماكن، وتعزيز قيم الثقافة المجتمعية واعتمادها تطبيقا في الحياة العامة.

اقرأ أيضا