الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح شارع المطاف وطريق الغيل في رأس الخيمة

افتتاح شارع المطاف وطريق الغيل في رأس الخيمة
3 مارس 2020 01:58

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتحت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة شارع المطاف الممتد من دوار الهدف حتى الرمس بطول 7.5 كيلومتر، وذلك بعد الانتهاء من تطويره، ويضم المشروع 4 دوارات، وتقاطعاً جرى تشييده ليكون بديلاً عن دوار الهدف.
وساهم المشروع في تسهيل حركة السير بين المناطق حتى قلب منطقة النخيل والمعيريض، مروراً بالمناطق السكنية المجاورة، ويعد هذا الطريق أحد المحاور الرئيسة لربط المناطق الواقعة شمال الإمارة، وتسهيل الوصول إليها، كما ساهم المشروع في تخفيف حركة السير من على شارع عمان.
وقال المهندس أحمد السيد بان، المدير التنفيذي لمؤسسة الأشغال التابعة لدائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة إن مشروع تطوير شارع المطاف يأتي ضمن المشروعات التطويرية التي تنفذها الدائرة في قطاع الطرق بالإمارة، ويساهم في تسهيل حركة السير بجميع المناطق التي يمر بها الشارع، كما يعد أحد محاور الطرق المهمة التي تخدم جميع المناطق الواقعة شمال الإمارة، مشيراً إلى أن الطريق جرى إحلاله بطول 7 كيلومترات، وجرى إنشاء 4 دوارات رئيسة إلى جانب تحويل دوار الهدف لتقاطع يربط شوارع الشيخ سالم بن سلطان والمنتصر وعمان والمطاف.
وتابع: المشروع شهد استخدام تقنية جديدة باستخدام أنابيب ماصة للمياه الجوفية على أعماق توازي منسوب سطح البحر، بحيث تتمكن هذه الأنابيب من شفط جميع المياه التي تتسرب في التربة التحتية للطرق بفعل عامل المد البحري، لمنع ارتفاع منسوب المياه داخل الطريق، ووقف عمليات تسرب الأملاح للتربة مع استخدام تربة تحتية ذات مسام ضيقة تساعد على تكون المياه في حيز الأنابيب التي تقوم بدورها بنقل المياه من المقاطع الطولية من الطرق إلى أماكن تجميع ليسهل إعادتها للبحر من جديد. كما شهد الطريق تحديث المرافق الحيوية الموجودة بالشارع بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وغيرها من الجهات.
وقلصت الدائرة المسافة بين الاتجاهين بإنشاء مسار جديد في الاتجاه المعاكس يتكون من ثلاث حارات، مع الإبقاء على الطريق القديم من دوار سالك إلى منطقة الرمس، كما هو عليه «حارتين»، لافتاً إلى أن الدائرة أنجزت طريق الغيل، وهناك بعض الأعمال التكميلية التي يجرى إنشاؤها، تمهيداً لافتتاح الطريق خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©