الاتحاد

الرياضي

العنابي «كامل العدد» وبيرجر يتطلع إلى المربع الذهبي

لم يعد لدى الوحدة ما يفقده، وإنما هناك ما يتطلع إليه، فإذا كانت فرص المنافسة على الدوري قد تقلصت، وخرج من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ومن نهائي كأس رابطة المحترفين، فإن ما يخطط له النمساوي بيرجر حالياً هو السعي الى دخول المربع الذهبي لدوري المحترفين، على أمل أن يمنحه هذا المركز شرف المشاركة في البطولة الآسيوية في الموسم المقبل.
وقد أكمل العنابي جاهزيته لمواجهة الشارقة اليوم، وسط حالة من التفاؤل، مبعثها اكتمال صفوف الفريق للمرة الأولى منذ فترة طويلة، حيث تقتصر الغيابات على بشير سعيد الذي مازال يخضع لبرنامج علاجي من الإصابة التي لحقت به منذ فترة.
ويعود للمشاركة مع العنابي في لقاء اليوم السداسي الدولي بعد فترة غياب اقتربت من الشهر للمشاركة مع المنتخب الوطني، وهم إسماعيل مطر وعبد الرحيم جمعة وحيدر آلو علي ومحمود خميس وحمدان الكمالي ومحمد الشحي، وإن كانت مشاركة الأخير غير مضمونة وستتحدد قبل المباراة مباشرة بعد الوقوف على حالته بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة المنتخب مع المنتخب السعودي.
وكان الوحدة قد خاض تدريباته خلال الفترة الماضية تحت قيادة النمساوي هيكسبيرجر مدرب الفريق الذي حرص على علاج الأخطاء التي ظهرت خلال الفترة الماضية في المباريات التي خاضها العنابي في كأس اتصالات، وحرص الجهاز الفني للوحدة في الفترة الماضية على مساعدة لاعبيه على الخروج من الآثار النفسية السيئة التي خلفتها خسارة كأس اتصالات للمحترفين أمام العين في النهائي وهي البطولة التي كان الوحداوية يعقدون عليها آمالاً كبيرة للعودة مرة أخرى لطريق البطولات الغائبة منذ فترة.
وأكد بيرجر على صعوبة مباراة اليوم، مشيراً إلى أنه لا توجد مباراة سهلة في الدوري وأن فريقه لديه أهداف سيسعى الى تحقيقها في الفترة المقبلة، أهمها التواجد في المربع الذهبي للدوري بهدف المشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل.
وقال مدرب العنابي: لقد حاولنا في الفترة الأخيرة تجاوز آثار خسارة كأس اتصالات أمام العين ونسيان الهزيمة، ومباراة اليوم لها أهمية خاصة، لاسيما أن مشاركة الدوليين ستعطي للفريق ثقلاً غاب عنه منذ فترة طويلة.
ونفى مدرب الوحدة تأثر خطته خلال مواجهة الملك الشرقاوي بالهزيمة التي تعرض لها الشارقة في مباراته في البطولة الآسيوية أمام الشباب السعودي، مؤكداً أن مشاركة الشارقة في مباريات بطولة آسيا تعطي لاعبيه خبرة دولية بغض النظر عن النتيجة.
وعن ضياع الفرص السهلة من مهاجميه، أكد بيرجر أن عدم ثقة لاعبيه في أنفسهم هي السبب الرئيسي وراء إهدارهم الفرص السهلة أمام مرمى الخصوم، وطالب لاعبيه بضرورة التركيز بهدف زيادة ثقتهم بأنفسهم، وأن عليهم أن يبنوها بأنفسهم دون الاعتماد على أحد، مؤكداً أن ذلك لن يأتي إلا بالاجتهاد والقوة في التدريبات.

اقرأ أيضا

منتخب مصر يعلن إصابة محمد صلاح وعدم لحاقه بمباراتي كينيا وجزر القمر