الاتحاد

الرياضي

«أسرار» تحقق فوزها الثاني وتكسب سباق بري جيبلا

«أسرار» المولودة في مزرعة كلير دي فوي تفوقت بفارق 1.5 طول في سباق بري جيبلا

«أسرار» المولودة في مزرعة كلير دي فوي تفوقت بفارق 1.5 طول في سباق بري جيبلا

واصلت المهرة «أسرار» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة انتصاراتها العالمية، حيث حققت فوزها الثاني على التوالي هذا الموسم في سباق بري جيبلا لمسافة 1400 متر والذي أقيم يوم أمس الأول بمضمار لاتسث دوبوش الفرنسي.
وكانت «أسرار» البالغة من العمر ثلاث سنوات والمتحدرة من نسل الفحل «دورمان» والفرس «سامبريستا» قد تمكنت ومن أول مشاركة لها في السباقات في تحقيق الفوز بسباق بري جيبلا لمسافة 1400 متر، حيث قطعت المسافة في 1.42.21 دقيقة والذي أقيم بمضمار مونت دورمارسان الفرنسي في 15 مارس الماضي.
الأسلوب الذي حققت به «أسرار» المولودة في مزرعة كلير دي فوي العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في نورماندي بفرنسا جاء بكل سهولة وبفارق 1.5 طول في سباق بري جيبلا.
وبلغت اجمالي جوائز السباق 10 آلاف يورو، وكانت «أسرار» تحمل أعلى الأوزان بين الخيول المشاركة بوزن وقدره 60 كج، فيما كانت بقية الخيول الأخرى تحمل أوزاناً ما بين 56 و 58 كج. كما ان التوقيت الذي حققته أسرار هذه المرة جاء أقل بكثير وغير متوقع عن التوقيت السابق الذي حققته في مسافة 1400 متر وقدره 1.42.12 دقيقة، حيث اختزلت المهرة الواعدة جزءاً كبيراً من الثواني في سباق بري جيبلا بعد أن قطعت المسافة في زمن وقدره 1.39.17 دقيقة ويعتبر هذا الزمن جيدا خاصة وان الفوز أيضاً جاء بسهولة وبفارق مريح عن أقرب منافساتها.
اجتمع للمشاركة في سباق بري جيبلا 6 مهرات في سن الثلاث سنوات وانطلقت «أسرار» بإشراف فردريك روهات وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا من الخانة الأولى والتي تعتبر من أصعب الخانات، حيث أي تأخير في الانطلاقة يكلف الكثير، ولكن بالرغم من صعوبة الخانة إلا أن «أسرار» انطلقت وظلت وسط الخيول حيث كان الفارس فرانسوا بيرترا واثق من قدرتها حين قادها للفوز في السباق الماضي.
ظلت الأمور تنسج على ذلك المنوال حتى الوصول الى آخر 400 متر وبدأ الفارس بيرترا يحث مهرته القوية على بذل المزيد من الجهد ولم تأخذ تلك المطالبة الكثير من الوقت وبأقل مجهود اندفعت المهرة متجاوزة منافساتها الواحدة تلو الأخرى، وعندما التفت الفارس بيرترا عند الوصول الى آخر 50 متراً وجد نفسه يغرد وحيداً في الصدارة ليهدئ من سرعة «أسرار» التي لم تجد مقاومة تذكر ولتتفوق على وصيفتها «فيلفيتي» لمدام بلونديل بلانتين ومن إشراف روبرت ليت وبقيادة فيليب سوجرب، فيما جاءت في المركز الثالث بفارق 1.5 طول عن الثانية اللمهرة «الباشق» لأتش موسلي ومن إشراف سي باليت وبقيادة أوليفيه تريجودت، فيما كانت صاحبة المركز الرابع تبعد بفارق 7.5 طول عن «أسرار».
ويبدو أن «أسرار» سوف تكون نجمة المستقبل وإحدى الخيول التي سوف تدافع عن ألوان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في بطولة الملاك والمربين التي حازها سموه لأربع سنوات متتالية. وبذلك ارتفع رصيد انتصارات خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الى ثلاثة وبدأها المهر «راكض» في سباق بري أورورا خلال أقل من شهر.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!