الاتحاد

الملحق الثقافي

جائزة المنتدى الثقافي اللبناني للمصري وائل غنيم

منح المنتدى الثقافي اللبناني هذا العام “جائزة الإبداع العربي” للمدون المصري وائل غنيم، وذلك في وقت أصدرت مصر حكما بالسجن عامين بحق المدون مايكل نبيل الذي اعلن إضرابه عن الطعام.
وكان وائل غنيم المسؤول في شركة غوغل في الشرق الأوسط، قد أنشأ على موقع فيسبوك صفحة “كلنا خالد سعيد” التي أطلقت مع حركة 6 إبريل في 25 كانون الثاني/يناير الماضي شرارة الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة التي أطاحت الرئيس المصري حسني مبارك. وقد اعتقل الشاب الثلاثيني لمدة 12 يوما لدى جهاز مباحث أمن الدولة.
وقال نبيل أبو شقرا رئيس “المنتدى الثقافي اللبناني” في فرنسا إن الجائزة التي أتت هذا العام تحت عنوان “الحرية والتقدم”، منحت “لأحد ابرز رموز الثورات العربية وائل غنيم، كتحية لدوره ودور الشباب العربي الذي يصنع مستقبل الحرية والتقدم والكرامة والديمقراطية”.
وجاء في بيان المنتدى أن الجائزة منحت لوائل غنيم، لكنها ايضاً “تحية لمحمد البوعزيزي ولكل شهداء الثورات العربية... هي تحية لتوكل كرمان واحمد الزبير وأسماء محفوظ وعلي فرزات ورزان زيتونة... تحية للمرأة العربية التي تتصدى لكل أشكال الفساد والاستبداد والظلامية... تحية للمدونين المعتقلين ولكل المعتقلين العرب... تحية لكل أبطال الثورات العربية الذين يواجهون بصدور عارية رصاص أنظمة القمع والطغيان والرجعية”.

اقرأ أيضا