الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يواجه أصحاب الأرض بهدف الفوز والتتويج

الكمالي يبحث عن إنجاز  عربي جديد

الكمالي يبحث عن إنجاز عربي جديد

يسدل الستار الليلة على منافسات بطولة الخليج السادسة للبلياردو التي تواصلت منافساتها طيلة الأسبوع الماضي بالعاصمة الرياض والتي جمعت بجانب منتخبنا، منتخبات الكويت والبحرين وقطر، والمنتخب السعودي المضيف، فيما غاب عن المشاركة المنتخب العماني الشقيق.
ويمثل اليوم في البطولة يوم الحصاد والتتويج بستة كؤوس دفعة واحدة، منها كأسين في بطولتي الفرق في الثماني والتسع كرات، ومثلهما في الفردي رجال في الثماني والتسع كرات، وكأسين في منافسات فردي الناشئين في الثماني والتسع كرات أيضا.
وتسعى جميع المنتخبات المشاركة إلى التتويج بأكبر عدد من الكؤوس، أو الخروج من التظاهرة على الأقل بالفوز بأحد الكؤوس الستة التي من المقرر أن تمنح للأبطال في ختام الحدث الليلة.
وفي مقدمة هذه المنتخبات الساعية للتتويج وحصد أكبر عدد من المراكز الأولى في البطولة، يأتي منتخبنا الوطني بفئتيه في الثماني والتسع كرات، سواء على صعيد منافسات الفرق أو منافسات الفردي رجال وناشئين، خاصة أن مجمل نتائجه التي حققها قبل يوم من الختام تشير إلى أنه الأقرب من تحقيق إنجاز إضافي يسجل باسمه وباسم الرياضة الإماراتية على الصعيد الخليجي.
وكان منتخبنا قبل يوم من منافسات المرحلة الأخيرة للبطولة، قد فاز بجميع مواجهاته في بطولة الفرق في منافسات التسع كرات، وفي الثماني كرات خسر مرة واحدة أمام المنتخب السعودي المضيف، فيما ينتظر أبطال الفردي المواجهات الأخيرة لتحديد مدى قربهم من الفوز بصدارة البطولة، أو تحقيق أي من مراكزها الأولى، وان كان لاعبنا الواعد الناشئ خالد الكمالي (بطل العرب) يعتبر الأقرب من حصد الصدارة في فئته في أول مشاركة له على المستوى الخليجي وذلك لنتائجه المميزة التي حققها حتى الآن في البطولة في كل من الثماني والتسع كرات.
وكان منتخبنا بدأ مشواره في البطولة بفوز مستحق على المنتخب الكويتي في الثماني كرات، كما كسب فردي الناشئين فيما خسر فردي الكبار في نفس المباراة.
وفي اليوم التالي فاز منتخبنا في الفردي كبار وخسر في الناشئين والفرق أمام المنتخب السعودي (مضيف البطولة) في التسع كرات.
وفي اليوم الثالث واصل منتخبنا مشوار نتائجه الإيجابية بتحقيق فوز مزدوج على نظيره القطري في الثماني كرات، وعلى المنتخب الكويتي في التسع كرات، كما واصل أبطال ونجوم الفردي تألقهم أيضا في كلا المواجهتين.
وفي اليوم الرابع لمنافسات منتخبنا في البطولة خلد للراحة حيث جنبته القرعة من اللعب في ذلك اليوم، وان كان المدرب حرص على خوض حصة تدريبية مكثفة تحضيرا لمواجهات الحسم في ختام البطولة.
ويخوض منتخبنا اليوم في ختام التظاهرة مواجهة وحيدة أمام المنتخب السعودي الشقيق في السابعة بتوقيت الإمارات في التسع كرات، تحدد نتيجتها النهائية إلى حد كبير هوية البطل والوصيف وباقي ترتيب التسع كرات سواء في الفرق والفردي كبار وناشئين.
ويدخل منتخبنا هذه المواجهة بتشكيلة مميزة، تتمتع بإمكانيات عالية وخبرة كبيرة، تضم اللاعب الفنان محمد الحوسني الذي لم يخسر أي مواجهة له حتى الآن في البطولة، وكلا من صلاح الريماوي وخالد سبيت، فيما سيمثلنا في الفردي بطل العرب السابق عمران سالم، وفي الناشئين، اللاعب الواعد خالد الكمالي.
وواصل سلطان الجوكر أمين السر العام باتحاد البلياردو والسنوكر متابعته لمشوار المنتخب الوطني عن طريق الاتصال الدائم من دبي برئيس البعثة عبدالمنعم الختال ومدير المنتخب سعيد المري.
وحرص الجوكر خلال اتصالاته الدائمة على الإشادة بما حققه المنتخب في منافسات البطولة في التسع والثماني كرات وفي الفردي كبار وناشئين، وطالبهم بالتركيز وبذل الجهد والإصرار على تحقيق النتيجة الأفضل في البطولة والعودة بأكثر من لقب، كما نقل لهم تحيات وتقدير رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ محمد مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وأعضاء مجلس الادارة.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا