الاتحاد

الإمارات

«طبية الغربية» تنظم يوم التمريض العلمي الثاني في مدينة زايد

نظمت إدارة مستشفيات المنطقة الغربية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” يوم التمريض العلمي الثاني في مدينة زايد، وذلك بمشاركة أكثر من 400 متخصص في مجال التمريض تم خلاله تقديم أكثر من 13 ورقة عمل علمية حول المستجدات في مجال التمريض، إضافةً إلى مجموعة من الدراسات والبحوث المتعلقة التي أجريت في مستشفيات الغربية.
وشهد الفعاليات سالم عيسى المزروعي مدير مستشفيات الغربية والدكتورة فاطمة الرفاعي مديرة إدارة التمريض المركزية في وزارة الصحة، والدكتورة مريم المبشر من قسم التعليم والتطوير الوظيفي المستمر في هيئة الصحة - أبوظبي، إلى جانب كوكبة من مديري إدارات التمريض على مستوى الدولة.
وكان الدكتور إبراهيم حطب مدير التمريض بمستشفى مدينة زايد تناول محاضرة حول الاستراتيجية المعتمدة لتخفيف ازدحام المرضى في غرف الطوارئ بمستشفى مدينة زايد. كما تناولت الدكتورة فاطمة الرفاعي عن دور القيادة في تطوير وتعزيز إمكانيات مهنة التمريض على الصعيدين المحلي والعالمي.
من جانبه، أكد المزروعي أن تنظيم المنطقة لهذا اليوم العلمي يأتي في إطار حرص المنطقة على تعزيز قدرات وإمكانيات الكادر التمريضي العامل في المنطقة الغربية وإكسابه المهارات العلمية والخبرات اللازمة لأداء عمله على أكمل وجه وبما يحقق استراتيجية شركة أبوظبي للخدمات الصحية نحو تطوير أداء العاملين ورفع مستوى الكفاءة لديهم، خصوصاً أن “صحة” تلتزم بتوفير خدمات الرعاية الصحية بجودة عالية تستجيب لحاجات الفرد والمجتمع، مع توافق المثالية والفعالية في تقديم الخدمة تماشياً مع المعايير الدولية الصحية.
ولفت المزروعي إلى أن جميع المشاركين في هذا اللقاء يحصلون على نسبة من الساعات المعتمدة المطلوبة منهم سنوياً، وهو ما يساهم في رفع مستوى الأداء لديهم.
يذكر أن شركة أبوظبي للخدمات الصحية تشترط حصول العاملين لديها على نسبة معينة من الساعات التدريبية المعتمدة، بهدف رفع مستوى الأداء لدى العاملين بالشركة.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي