الاقتصادي

الاتحاد

«تنظيم الاتصالات» تبحث استراتيجيات العمل بالقطاع

جانب من اللقاء (من المصدر)

جانب من اللقاء (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث حمد عبيد المنصوري، مدير عام «هيئة تنظيم الاتصالات» وصالح العبدولي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» السبل المتعلقة بتطوير خدمات القطاع، وزيادة معدلات رضا المتعاملين والحفاظ على روح التنافس الإيجابي البناء والفعال بين مختلف موفري الخدمات المعتمدين بالدولة.

وناقش الجانبان الموضوعات ذات الصلة بالآليات والاستراتيجيات الناظمة لعمل قطاع الاتصالات.

وحظي موضوع تعزيز أداء الشبكات وتحسين جودة التغطية في مختلف مناطق الدولة بقدر كبير من النقاش، حيث تم التطرق إلى ضرورة الاعتماد على أفضل التقنيات التي تم التوصل إليها في هذا المجال.

واستعرض الاجتماع الدور الفعال الذي يلعبه المشغلون في تقديم الخدمات للجمهور، والتعاون في معالجة شكاوى المتعاملين بما يتلاءم مع روح المرحلة، من حيث التركيز على أقصى درجات رضا المتعاملين. وتمخض الاجتماع عن الاتفاق على تشكيل فريق مشترك يضم الهيئة والمشغلين لإيجاد الحلول المناسبة لشكاوى المتعاملين، ومتابعة مراحل تنفيذ المشاريع الحالية والمستقبلية، وحجم العمل المنجز فيها.
والاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمناقشة أمور القطاع وبحث سبل التعامل مع كافة القضايا التي تهم جمهور المستخدمين. وقال المنصوري: «إننا ننظر إلى مشغلي خدمات الاتصال كشركاء حقيقيين لنا في تحقيق أهدافنا وتحمّل أعباء المرحلة المقبلة التي تقترب فيها الإمارات من استحقاقات مهمة تتمثل في الحكومة الذكية والمدن الذكية وإكسبو 2020».
وأضاف: إن القطاع حالياً في خضم مرحلة انتقالية وتحولات كبيرة تتمثل في تقديم وتوفير الخدمات الذكية من خلال الأجهزة النقالة.

.. وتدعو إلى المشاركة في «قمة مجتمع المعلومات»
دبي (الاتحاد)
وجهت «هيئة تنظيم الاتصالات» الدعوة لجميع الجهات والهيئات الحكومية في الدولة من أجل المشاركة في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2015، والذي يقام في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات في العاصمة السويسرية جنيف خلال الفترة بين 28-30 مايو المقبل بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم.

وقامت الهيئة بإرسال دعوة رسمية تضمن كافة التفاصيل المتعلقة بآلية وكيفية المشاركة في المنتدى، وتضمنت الدعوة أيضا تسليط الضوء على آخر موعد لاستلام طلبات المشاركة في «جوائز مشاريع القمة العالمية»، والتي تتضمن 18 فئة مختلفة، وهو الخامس من شهر فبراير الجاري، في حين يستمر قبول طلبات المشاركة في المنتدى حتى الأول من شهر أبريل المقبل.
وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام «هيئة تنظيم الاتصالات»: إن اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات في الإمارات تعمل على التنسيق مع الجهات الحكومية بهدف تقديم الدعم اللازم لعرض أفضل المبادرات والمشاريع التقنية والإلكترونية المقدمة من الجهات الحكومية في هذا المحفل الدولي السنوي.
وتأتي هذه الدعوة من قبل اللجنة الوطنية انطلاقا من حرصها على إبراز التزام الإمارات بتطوير مجتمع المعلومات والعمل على تنفيذ التوصيات التي قدمتها للقمة العالمية في الدورات السابقة.
وأضاف المنصوري: إن هذا التوجه يشكل جزءا من الالتزام المستمر بتعزيز مكانة الدولة على خريطة مجتمع المعلومات العالمي من خلال عرض العديد من المبادرات والمشاريع الإماراتية الرائدة في هذا المجال.

اقرأ أيضا

«دائرة السياحة والثقافة»: تأجيل استحقاق رسم موظفي فنادق أبوظبي