الاتحاد

الإمارات

وفاة عامل إثر انهيار حفرة في رأس الخيمة

لقي عامل آسيوي الجنسية في الأربعينيات من عمره مصرعه صباح أمس الأول نتيجة انهيار حفرة عميقة كان يعمل بداخلها في أحد مواقع العمل، قيد الإنشاء والصيانة بالقرب من مركز المنار التجاري في رأس الخيمة.
وفور تلقي الجهات الشرطية لبلاغ الحادث انتقلت إلى المكان وعملت على انتشال المتوفي ونقله إلى المستشفى لإتمام الإجراءات المتعلقة في مثل هذه الحالات.
وقال مصدر في شرطة رأس الخيمة إن الحادث وقع صباح أمس بتلقي غرفة العمليات للبلاغ، ومن ثم تحركت دوريات الشرطة وسيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني وفريق من البحث الجنائي إلى الموقع ليتبن انهيار حمولة من الرمال الموجودة في الحفرة التي كان العامل الآسيوي يعمل بداخلها ليلقى مصرعه نتيجة لتساقط كميات من الحصى التي غطت نصف جسمه.
ويتابع المصدر، قام فريق الإنقاذ بالعمل على استخراج الجثة من الحفرة بعدما تمّ إزالة الحمولة المتساقطة عليها وهي عبارة عن كمية كبيرة من الرمال المستخدمة في أعمال الإنشاء لردم الحفر قبل صيانتها، ومن ثم نقل المتوفي إلى المستشفى لإكمال الإجراءات القانونية وتمهيداً لتسليم الجثة إلى ذويها لإتمام مراسم الدفن. ولفت المصدر إلى أن القضية ما زالت قيد التحقيق والتحري، وتمّ عرض الجثة على الطبيب الشرعي لمعرفة ملابسات الواقعة.
وناشد مصدر في شرطة رأس الخيمة جميع العُمال بضرورة أخذ الحيطة والحذر في مواقع عملهم تفادياً لوقوع وفيات، وضرورة الأخذ باشتراطات السلامة والأمان خلال العمل في المباني أو المنشآت قيد الإنشاء.

اقرأ أيضا

انطلاق الدورة السادسة من "قمة المعرفة" نوفمبر المقبل