الرياضي

الاتحاد

مهرجان ولي عهد دبي للقدرة: كاميلا تهدي إسطبلات «أم آر أم» لقب «السيدات»

كاميلا تهدي إسطبلات «أم آر أم» لقب «السيدات»

كاميلا تهدي إسطبلات «أم آر أم» لقب «السيدات»

محمد حسن (دبي)

أعادت الفارسة البولندية كاميلا كارت، على صهوة الجواد «رازوربارك ميكانو»، إسطبلات «أم آر أم» إلى منصات التتويج، بعد أن انتزعت لقب سباق السيدات للقدرة لمسافة 119 كلم الذي أقيم أمس، بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، في مستهل فعاليات مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة.
وقادت الفارسة البولندية الجواد القوي «رازوربارك ميكانو» بكل حنكة ومهارة للفوز باللقب، بعد صراع شرس في المرحلة الأخيرة، مع الوصيفة وحاملة لقب النسخة الماضية آية عبدالله على صهوة «تشا باكينو» لإسطبلات «اف 3».
وقطعت البطلة المسافة الكلية للسباق بزمن قدره 4:07:39 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 28.83 كلم/‏‏ساعة، فيما سجلت الوصيفة 4:07:41 ساعة، وحلت في المركز الثالث مريم عدنان على صهوة «ستارلايت» لإسطبلات «ام7» بزمن قدره 4:08:09 ساعة.
شهد السباق معدلات سرعة كبيرة، بلغت ذروتها في المرحلة النهائية التي تجاوزت حاجز الـ 36 كلم/‏‏ ساعة، ما يدل على مستوى التنافس القوي بين الفارسات خلال السباق.
واستطاعت البطلة كاميلا كارت، أن تحقق الفوز بعد التزامها بتكتيك متوازن، خلال جميع المراحل التي كانت فيها ضمن خيول الصدارة، لكنها كانت حذرة في عدم الاندفاع للأمام، حفاظاً على مخزون طاقة جوادها، وهو ما تم لها بالفعل، حيث انطلقت للمرحلة الأخيرة بسرعة رهيبة، كشفت قوة الجواد «رازوربارك ميكانو» صاحب الرصيد المميز من النتائج، فقد كان وصيفاً للفرس «عطوفة» التي حقق على صهوتها سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، لقب سباق كأس خادم الحرمين الشريفين، فبراير الماضي.
وعقب ختام السباق، قام محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث تسلمت البطلة الكأس الذهبية، ونالت الوصيف الكأس الفضية، فيما نالت الثالثة الكأس البرونزية.
وأعربت بطلة السباق كاميلا كارت، عن سعادتها بالعودة لمنصات التتويج، وقالت إن السباق كان قوياً وسريعاً خاصة المرحلة الأخيرة التي شهدت تنافساً كبيراً بين الفارسات.
وأشادت البطلة بالجواد «رازوربارك ميكانو» الذي كان عند حسن الظن به، كما تقدمت بالشكر إلى طاقم إسطبلات «ام ار ام»، لدعمهم المتواصل لها خلال جميع المراحل، ما ساعدها على إنهاء السباق بالمركز الأول.
من جانبه، قال محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية: إن سباقات السيدات شهدت تطوراً كبيراً، بفضل دعم أصحاب السمو الشيوخ لرياضة المرأة، وتشجيعها للمشاركة في جميع الفعاليات.
وقال: السباق جاء قوياً وسريعاً، وشهد تنافساً كبيراً بين الفارسات، كما شهدنا خلال السباق عودة إسطبلات «أم آر أم» للمنصة بعد غيبة، ما أفرح الجميع، باعتبارها من الإسطبلات المميزة، ولها تاريخ عريق في سباقات القدرة.

تحدي «الإسطبلات الخاصة» اليوم
ينطلق في السابعة صباح اليوم، سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 119 كلم، ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي، وهو التحدي الثاني في الحدث، وتم تقسيم المسافة إلى 4 مراحل، مسافة المرحلة الأولى 40 كيلومتراً، وتم ترسيمها بالألوان الصفراء، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثانية وتبلغ مسافتها أيضاً 35 كيلومتراً، وتم ترسيمها بالألوان الحمراء، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، والمرحلة الثالثة وتبلغ مسافتها 26 كيلومتراً، وتم ترسيمها بالألوان الزرقاء، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة ومسافتها 18 كيلومتراً، وتم ترسيمها بالألوان البيضاء.

توب 5
الأولى: كاميلا كارت
الثانية: آية عبدالله
الثالثة: مريم عدنان
الرابعة: ميثاء محمد القبيسي
الخامسة: كاميل كولو

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع