الاتحاد

الإمارات

زوار ملتقى العائلة يشيدون بعروض مهارات الكلاب البوليسية

دبي (الاتحاد) - شاركت إدارة تدريب الكلاب البوليسية، بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، بفعاليات ملتقى العائلة الثالث الذي تنظمه مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.
وأشرف الرائد خبير عبدالسلام محمد الشامسي، مدير إدارة تدريب الكلاب البوليسية، على فعالية عروض الكلاب البوليسية، بحضور منى محمد بالحصا مدير إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية، وزوار ملتقى العائلة، فيما قدم الرائد الشامسي محاضرة تعريفية موجزة قبل العروض، تناول فيها نشأة الإدارة وآلية عملها في المهمات والقضايا، ودور الكلاب البوليسية في مكافحة الجرائم وضبط مرتكبيها وطرق وأساليب إخفاء الأدلة أو الممنوعات، والتعرف على آخر ما توصلت إليه الإدارة في هذا المجال.
واستعرض الإجراءات الخاصة بدخول الحيوانات إلى البلاد والخروج منها، وسبل الوقاية من الأمراض الوبائية والمعدية، ونظام إصدار الشهادات البيطرية اللازمة، وغيرها من المعلومات المتعلقة بأنواع الكلاب ودور كل منها ومهماته في مكافحة الجريمة والكشف عن الممنوعات.
وقدم أفراد الإدارة عرضاً للكلاب البوليسية تضمن عملية بحث عن المخدرات المدفونة في الساحات الرملية والحقائب ورسائل البريد.

اقرأ أيضا