الاتحاد

الإمارات

بلدية رأس الخيمة تنجز مشاريع تقنية

رأس الخيمة (وام) - يعكف قسم تقنية المعلومات بدائرة بلدية رأس الخيمة على إنجاز مشاريع تقنية عدة تخدم العمل البلدي وترتقي بمنجزاته بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.
ويعد “مشروع الأرشفة الإلكترونية” من المشاريع التقنية المهمة التي تسهم في تطوير العمل بالدائرة.
وتم الانتهاء من هذا المشروع الحيوي في إدارة التخطيط والمساحة وجرى خلاله إيجاد قاعدة بيانات رئيسية تشمل إعداد وتنظيم أنواع القسائم واعداد سجل كامل لها من بداية منحها إلى آخر ما آلت إليه ويتيح ذلك النظام سهولة البحث عن الأراضي والقسائم والتحري عنها وتسهيل العمل وإنجازه في زمن قياسي.
وقال مبارك علي الشامسي رئيس دائرة بلدية رأس الخيمة ان الهدف من هذا المشروع هو إنجاز قاعدة بيانات موحدة تتم خلالها أرشفة أكثر من مائة ألف قسيمة بمختلف أنواعها بإدارة التخطيط والمساحة.
وأضاف محمد صقر الأصم مدير عام بلدية رأس الخيمة إن مشروع الأرشفة الإلكترونية في إدارة الهندسة والمباني سيستغرق العمل به خمسة أشهر وسيسهم في إيجاد قاعدة بيانات خاصة لكافة المستندات المتعلقة بالمباني في الإمارة وسيتيح إمكانية البحث عن معاملات رخص البناء بالسرعة والكفاءة العالية مؤكدا أن هذه المشاريع التقنية تأتي انطلاقاً من جهود الدائرة لاستخدام كافة التقنيات المتطورة لخدمة المتعاملين.
وقال إنه تم توقيع عقد جديد مع إحدى الشركات المتخصصة لأرشفة المستندات إلكترونيا والخاصة بإدارة الهندسة والمباني والتي يبلغ عددها حوالي مليون وخمسمائة ألف مستند وتشمل المخططات والعقود ورخص البناء.
وأوضح أن عملية المسح الضوئي للمستندات والتدقيق عليها تجري بالاعتماد على نظام الأرشفة الإلكترونية “كوفاكس” بما لديه من كفاءة عالية لتوضيح الصور ومعالجتها.

اقرأ أيضا

نصف مليون زائر للحديقة الإسلامية بالشارقة خلال 5 سنوات