الرياضي

الاتحاد

التاج الثلاثي يزين «بسمة»

بسمة في طريقها إلى لقب الجولة الثانية للتاج الثلاثي (من المصدر)

بسمة في طريقها إلى لقب الجولة الثانية للتاج الثلاثي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

فرضت المهرة «بسمة» لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، سيطرتها على الجولة الثانية من بطولة التاج الثلاثي العربي للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات للفئة الثالثة التي أقيمت أمس الأول في الشوط الثالث، بمضمار نادي أبوظبي للفروسية.
ودخلت «بسمة» إلى السباق البالغ طوله 2200 متر، بإشراف المدرب إيريك ليمارتنيل وقيادة فابريس فيرون، في صراع مثير مع وصيفها غير المهزوم «ار بي كينزمان»، قبل أن تتمكن من التفوق بفارق نصف طول.
وسجلت ابنه «بيبي دوكارير» والفرس «نيمفي دي بون» زمناً قدره 2:29:92 دقيقة، وحلق الجواد «ايه اف الوجل» لخالد خليفة النابودة، بإشراف إرنست أورتيل وقيادة تاج أوشي، بجائزة الشوط الرابع والرئيس على لقب بطولة واحة ليوا للخيول العربية الأصيلة، لمسافة 1400 متر.
وبعد فاصل من الإثارة، انقض «الوجل» من الصفوف الخلفية ليتفوق بفارق 1.75 طول عن المرشحة الأولى «ار بي موني تو بيرن»، وسجل ابن «البراق» 1:29:75 دقيقة.
وخطف «ايه اف العريق» لسيف عشير سليمان المزروعي، بإشراف أحمد المحيربي وقيادة كونور بيسلي، فوزاً صعباً من غريميه «وكيل ورسان» و«مروة ورسان»، في الشوط الثاني على لقب المقطع، مسجلاً 1:46:73 دقيقة.
وسجلت المهرة الواعدة «رغيدة» للخيالة السلطانية العمانية، بإشراف إبراهيم الحضرمي، وقيادة اشتيبان مازور، فوزاً مستحقاً خلال مشاركتها الأولى، حين تفوقت بفارق 0.75 طول عن «وهاج» بزمن 1:46:09 دقيقة.
وحصد «اس اس جلمود» لناصر عسكر وبإشراف ساتيش سيمار وقيادة ريتشارد مولن، لقب كأس الوثبة ستاليونز، في الشوط الخامس، متفوقاً بفارق 0.75 طول عن «حكيم»، مسجلاً 1:44:67 دقيقة.
واختتم «تروليوس» لسلطان علي، بإشراف سايمون كريسفورد، وقيادة ريان باول الفوز في الشوط السادس والأخير لمسافة 1600 متر، على لقب جزيرة بني ياس، حين خطف اللقب بفارق عنق عن «ويلفورد» الذي تقدم طوال مجريات السباق، وسجل البطل 1:34:78 دقيقة. وأشادت هايدي فينامور سفيرة أستراليا لدى الدولة، والتي شاركت في تتويج أبطال كأس الوثبة ستاليونز، بالسباق وروعة التنظيم، وأعربت عن سعادتها بالحضور للمرة الأولى إلى مضمار أبوظبي.
وقال سالم الكتبي، مدير سباقات إسطبلات الأصايل، إن المهرة «بسمة» من طراز خيول الفئة الأولى، وينتظرها مستقبل كبير، وناسبتها المسافة الطويلة، حيث قدمت أداءً راقياً.

أوشي حائر
قال الفارس تاج أوشي بأنه حائر بين اختيار «الوجل» الفائز بمسافة 1400 متر، والذي يمكنه تحمل المسافة الأطول، وبين «ماهر» الفائز بكأس كحيلة كلاسيك، حين يحين موعد الشوط العربي مرة أخرى في ليلة كأس دبي العالمي.

الأبطال
1- رغيدة
2- العريق
3- بسمة
4- الوجل
5- جلمود
6- تروليوس

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي