الاتحاد

الإمارات

«مجموعة الإمارات» بدبي تغرس أشجاراً احتفالاً بيوم البيئة

دبي (وام) - أطلقت مجموعة الإمارات التي تضم طيران الإمارات ودناتا برنامجاً لزراعة الأشجار حول ملاعب الكريكيت الواقعة ضمن مجمع “السيفنز” الذي تملكه المجموعة والواقع على طريق دبي- العين. وتزامن هذا الحدث مع احتفال دولة الإمارات بيوم البيئة الوطني الرابع عشر الذي أقيم هذا العام تحت شعار “الصحراء تنبض بالحياة”.
وقام مدير عام المجمع جيم فيتزسايمون بغرس الشجرة الأولى تلاه مدير الشؤون البيئية في المجموعة بول زيسرمان وسيقوم موظفو مجموعة الإمارات بزراعة 140 شجرة أخرى في الموقع في يوم الأرض الذي يصادف يوم 22 أبريل المقبل.
وقال سايمون ان هذا الاحتفال خطوة أولى نحو برنامج أوسع للتشجير، فالأشجار المائة والأربعون الأولى التي سنزرعها حول ملاعب الكريكيت ستوفر الظلال الأساسية للجمهور لسنوات طويلة قادمة كما ستوفر هذه الأشجار ملجأ وغذاءً للطيور في المنطقة وتلعب دورا مهماً في منع تآكل التربة في الموقع بفعل الرياح. وأشار إلى عزم المجمع مواصلة غرس الأشجار في مختلف مواقع المجمع كل عام بالتزامن مع اليوم الوطني للبيئة.
ونوه الى أن هناك العديد من المبادرات البيئية المستمرة لمجموعة الإمارات بدءاً باستثمار مليارات الدراهم في شراء أحدث الطائرات التي تتميز بانبعاثاتها المنخفضة من الغازات الملوثة وأول مستودع خال من الكربون وبرنامج لإعادة التدوير على نطاق واسع إضافة إلى دعم مشاريع حماية رائدة مثل إنشاء محمية دبي الصحراوية البالغة مساحتها 225 كيلو متراً مربعاً أي نحو 5 في المائة من مساحة دبي البرية.
جدير بالذكر أن مشروع غرس الأشجار في “السيفنز” يجري تمويله من عائدات برنامج إعادة التدوير في مجموعة الإمارات الذي تم بموجبه خلال العام الماضي إعادة تدوير ثلاثة ملايين كيلوجرام من الورق والكرتون والبلاستيك والألمنيوم والحديد.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين