الاتحاد

الرياضي

«فيكتوري 3» البطل.. و«أبوظبي 5» الثالث

«فيكتوري 3» في طريقه إلى خط نهاية السباق الأول لكأس قطر للزوارق السريعة (من المصدر)

«فيكتوري 3» في طريقه إلى خط نهاية السباق الأول لكأس قطر للزوارق السريعة (من المصدر)

الدوحة (الاتحاد)

توج زورق «فيكتوري 3»، بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، بطلاً للسباق الأول في منافسات فئة «سوبر كات لايت»، ضمن فعاليات كأس قطر للزوارق السريعة 2015، والذي جرت أحداثه عصر أمس في كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، وتمكن زورق «أبوظبي 5» بقيادة الثنائي فالح المنصوري وراشد الطاير من إنهاء السباق في المركز الثالث للترتيب العام بعد منافسة ساخنة مع زورق «قطر 94» بقيادة الثنائي محمد النصر وابنه نصر، وذلك بعدما حصل الزورق الأميركي «زي هالك 1» على مركز الوصيف.

وأهدى طاقم زورق «فيكتوري 3» إنجاز الفوز بالسباق الأول، إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم، تقديراً لدعمه المتواصل ومتابعته المستمرة لمشاركات الأبطال، الأمر الذي مثل الدافع إلى أعضاء الفريق من أجل مواصلة درب البطولات والإبداع، وصولاً إلى القمة وإلى الرقم واحد. وأشاد الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بالدعم والمؤازرة الكبيرة التي يجدها طاقم الفريق من سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، والذي ظل حريصاً على الاتصال وتهنئة الأبطال ومتابعة تفاصيل المشاركة في الحدث الكبير والاطمئنان على أفراد البعثة الموجودة في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد عارف الزفين أن سباق أمس تميز بالإثارة والندية الكبيرة، خاصة في ظل تقارب أداء كل الزوارق، والذي كشفته التجارب الحرة ومحاولات تسجيل أفضل توقيت، والتي جرت في اليوم الأول، مبيناً أن الزوارق الثمانية المشاركة، تضم نخبة من المتسابقين المعروفين أصحاب الخبرة والتجربة العالمية، مثل الأميركيين جي برايس وجاري بالوج، والمتسابقين راشد الطاير وفالح المنصوري ومحمد النصر من قطر. واختتم حديثه مؤكداً أن التركيز سيكون كبيراً من أجل مواصلة الإبهار واستكمال صورة النجاح بالتتويج في السباق الرئيس الثاني، والذي سوف يقام غداً.
وأثبت زورق «فيكتوري 3» من خلال أدائه الرفيع أنه الأقوى والأفضل بين الزوارق الثمانية التي شاركت في السباق، ومثلت بلدان من مختلف قارات العالم من الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا وقطر، لتثبت مؤسسة الفيكتوري تيم أنها الأفضل من حيث المنافسة الفنية والتقنية، والتي تمثل جانب التصنيع.
بدأ السباق في موعده، وامتد لأكثر من عشر لفات حول مسار السباق الذي وصلت مسافته إلى 5.4 ميل بحري، حيث استفاد أمراء البحار من أفضلية الانطلاق عند أول نقطة التفاف ليتمسكوا بالقمة منذ اللفة الأولى وحتى النهاية، محققين المركز الأول بجدارة، فيما كان المركز الثاني من نصيب الزورق الأميركي «زي هالك 1» بقيادة الثنائي روبرت مونزياتو ودان لاورينسي، والذي قدم أداءًٍ مذهلاً. مطارداً لزورق أمراء البحار في كل اللفات، حيث يعتبر من أقوى المنافسين على اللقب الكبير، والذي سيحسم غداً، من خلال إقامة السباق الثاني والختامي في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت الإمارات.
ووضع زورق «أبوظبي 5» نفسه في دائرة المنافسة بقوة بعدما أنهى السباق في المركز الثالث، على الرغم من المنافسة والضغوطات الكبيرة من الملاحقين، ومنهم زورق «سمارت مارين 111» بقيادة جاري بالوج وجرانت بروجامان، ثم زورق «قطر 94»، والذي تقدم للمركز الرابع في اللفات الأخيرة، ونافس زورق «أبوظبي 5» بقوة على المركز الثالث.

العلم الشطرنجي

لم يتسلم أمراء البحار الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي العلم الشطرنجي، والذي يمنح عادة للفريق الفائز بعد نهاية السباق مباشرة، واضطر الزورق إلى الانسحاب، والخروج من كورس السباق، لإفساح المجال لإقامة السباق الخاص بفئة «سوبر كات».

التجارب الحرة

قررت اللجنة المنظمة منح المتسابقين والفرق المشاركة في المنافسات فرصة لاختبار المحركات قبل الدخول في معترك السباق الثاني الحاسم غداً، والذي سيتحدد على ضوئه بطل الفئة حسب نتائج السباق الأول أمس الأول، وستجمع النتيجتان معاً لتحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، والذين سيتم تتويجهم في الحفل الختامي غداً. وحددت اللجنة المنظمة الساعة الرابعة والنصف بتوقيت الإمارات موعداً لإجراء التجارب الخاصة بفئة سوبر كات لايت، ولمدة لا تزيد على الساعة، وأعلنت عن قيام اجتماع تنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين، لشرح أي تطورات قد تطرأ على الحدث.

ومن المنتظر أن أحداث منافسات كأس قطر للزوارق السريعة يوم غدٍ بإقامة السباق الثاني للفئات الست، وهي سوبر كات لايت، سوبر كات، سوبر في، وسي 1، سي 2، وسي 225، حيث تنطلق المنافسات على فترتين، أهمها الفترة المسائية التي تشهد صراع الأبطال في أقوي الفئات، ومن بينها فئة سوبر كات لايت التي تبدأ عند الساعة الثالثة والنصف بتوقيت الإمارات، ولمدة 45 دقيقة.


«سفاري» لضيوف البطولة
الدوحة (الاتحاد)

أعدت اللجنة المنظمة لفعاليات كأس قطر 2015 للزوارق السريعة برنامجاً اجتماعياً حافلاً للمشاركين، بدأ الاثنين الماضي بحفل استقبال خاص للفرق المشاركة، واستمر بشكل يومي، بزيارة بعض الأماكن السياحية في العاصمة القطرية من بينها المتحف الإسلامي وسوق واقف. ومن المنتظر أن يقضي المتسابقون والأطقم الفنية يوماً بعيداً عن أجواء التنافس الساخن في المياه داخل الصحاري القطرية من خلال رحلات سفاري ستنطلق منذ الصباح.

اقرأ أيضا

رومينيجه يعلن عن رضاه التام عن سوق الانتقالات