الاتحاد

الإمارات

القاسمي يكرم الفائز بجائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه

سلطان القاسمي خلال تكريم احد الفائزين

سلطان القاسمي خلال تكريم احد الفائزين

كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة الدكتور حسن محمد حسن العيسى عضو هيئة التدريس في جامعة اليرموك في الأردن الفائز بجائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم الإدارية في الوطن العربي في دورتها الثامنة وذلك عن أطروحته بعنوان “ دراسة وتحليل سلوك قرصنة البرمجيات باستخدام نظرية السلوك المبرر” المعدلة والمجازة من جامعة ثاوزرن الينوي الأميركية، وذلك في حفل تكريمي أقيم بجامعة الشارقة صباح أمس بحضور سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة.
بدأ الحفل بالسلام الوطني وتلاوة من الذكر الحكيم، أكد بعدها الدكتور رفعت الفاعوري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية في كلمة ألقاها في حفل التكريم بالنيابة عن رئيس مجلس أمناء الجائزة أن جائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم الإدارية في الوطن العربي كانت قبل صدورها من الشارقة حلماً يداعب عقول الباحثين في مجالات الإدارة والمهتمين بها وفي مقدمتهم المنظمة العربية للتنمية الإدارية بهدف التنافس عليها في تنمية المعرفة النظرية والتطبيقية في واحد من أكثر فروع العلم حيوية في تقدم المجتمعات وتنميتها تحقق على يدي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي أطلق هذه الجائزة، مشيراً إلى أن عدد المتنافسين لنيل هذه الجائزة بلغ منذ الدورة الأولى وحتى الآن 260 متنافساً. ثم توجه الدكتور حسن محمد حسن العيسى الفائز بالجائزة في كلمة له بجزيل الشكر والعرفان إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على رعاية وتشجيع سموه للباحثين العرب والأخذ بأيديهم وشحذ هممهم لإعطاء أفضل ما لديهم خدمة للعلم والأمة العربية. وأكد الدكتور حسن محمد حسن العيسى أن جائزة الشارقة كانت حافزاً له ولكثير من الباحثين على مزيد من الجهد والعمل. بعد ذلك تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة بتكريم الدكتور حسن محمد حسن العيسى الفائز بالجائزة يرافقه عبدالرحمن الجروان رئيس مجلس أمناء الجائزة حيث قدم له درعها وشهادتها التقديرية متمنياً سموه له دوام النجاح والتوفيق والتميز. ثم تلقى سموه درعاً تذكارية من جامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية ودرعاً أخرى من جامعة البحرين لينتهي الحفل بالتقاط صورة تذكارية تجمع صاحب السمو حاكم الشارقة وأعضاء مجلس أمناء الجائزة بالفائز لدورة هذا العام .
قبل ذلك عقد مجلس أمناء جائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم الإدارية في الوطن العربي اجتماعاً بمكتب مدير جامعة الشارقة برئاسة الجروان الذي أشاد في مستهل الاجتماع بالرعاية الكريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة للجائزة ودعم سموه المستمر لها وجرى خلال الاجتماع تقييم لمسيرة الجائزة واعتماد الجدول الزمني لدورة الجائزة التاسعة.
و تقرر في هذه الدورة من الجائزة منح شهادتي تقدير لكل من الفائزين بالمركزين الثاني والثالث في حفل خاص يقام في وقت لاحق في مقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

اقرأ أيضا

بلدية الظفرة تستقبل حجاج البر عبر منفذ «الغويفات»