عربي ودولي

الاتحاد

لبنان: ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" إلى 13

 ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" إلى 13 في لبنان

ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" إلى 13 في لبنان


أعلنت لبنان ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المتحور(كوفيد- 19) إلى 13 بعد تسجيل ثلاث إصابات جديدة اليوم الاثنين.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في بيان اليوم: "عن تسجيل ثلاث حالات جديدة مثبتة مخبرياً مصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي لأشخاص مخالطين لإحدى الحالات التي تم تشخيصها سابقاً".

وأضاف البيان أن الحالات الثلاث "كانوا في الحجر المنزلي وكانت الوزارة تتابعهم وبمجرد ظهور أحد العوارض عليهم، تم إجراء الفحص المخبري لهم وقد أصبح العدد الإجمالي للمصابين ثلاثة عشر مصاباً".

وكان مستشفى رفيق الحريري الجامعي المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس قد أعلن، أمس الأحد، عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة أدخلت إلى وحدة العزل لتلقي العلاج.

وكان وزير الصحة اللبناني حمد حسن قد أعلن في 21 فبراير الحالي عن تسجيل أولى الإصابات بفيروس كورونا في لبنان وهي سيدة كانت قادمة على متن طائرة من مدينة قم في إيران.

ويشهد مطار رفيق الحريري في بيروت إجراءات استثنائية للوقاية من الأمراض، عبر تركيب 22 جهازاً حديثاً على جميع الممرات المتحركة والسلالم الكهربائية في المطار، لتعقيمها تلقائياً وبشكل دائم.

وأغلقت المؤسسات التربوية أبوابها منذ 29 فبراير الماضي حتى 8 مارس الحالي، كإجراء احترازي منعاً لانتشار الفيروس القاتل.

وأصدر وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجّار،الأسبوع الماضي قراراً حظر بموجبه النقل جواً وبراً وبحراً، لجميع الأشخاص القادمين من الدول التي تشهد تفشياً لفيروس كورونا، وهي الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، وإيطاليا.

اقرأ أيضا

مصر: 47 إصابة جديدة ووفاة واحدة جراء كورونا