الاتحاد

الرياضي

الأهلي يقطع نصف الطريق نحو لقب دوري السلة

الأهلي هزم الشباب بفارق 20 نقطة واقترب من اللقب

الأهلي هزم الشباب بفارق 20 نقطة واقترب من اللقب

قطع الأهلي نصف المسافة نحو لقب دوري السلة بعد فوزه على منافسه الشباب 91 /71 في الجولة الأولى من الدور النهائي التي أقيمت بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي.
باستثناء الربع الأول الذي كان سجالاً بين الطرفين، فرض الأهلي سيطرته على الأشواط الثلاثة الأخرى لدرجة أن الشباب لم يتمكن من مجاراته، مما دفع بمدربه أحمد عمر إلى دفع أكبر عدد ممكن من اللاعبين الاحتياطيين في الشوط الأخير لادخار كل الجهود للجولة الثانية التي تستضيفها الصالة الخضراء غداً والتي يتطلع فيها الجوارح للفوز ورد الاعتبار لإحالة أوراق البطولة للمباراة الفاصلة المقررة إقامتها يوم 15 أبريل الحالي.
وقبل الحديث عن أحداث المباراة لا بد من القول إن الأهلي هو فارس المرحلة الحالية بدون منازع لأنه يملك التوليفة الجاهزة لتحقيق الانتصارات والتي تتركز قوتها بشكل خاص في الأخوين سعيد ومحمد مبارك والمحترف الأميركي كورتني الذي يعد أفضل اللاعبين الأجانب في الإمارات.
الأشواط الأربعة كانت لصالح الأهلي، وذلك على النحو التالي: 28 /27 و22 /13 و25 /16 و16 /15. لعب الأهلي بكامل نجومه بما في ذلك زايد خويدم والخضر عبدالله وسعيد عتيق والذين حرمتهم الاصابة من التواجد مع الفريق في المرحلة التمهيدية وأيضاً في بطولة السوبر والتي اكتست اللون الأحمر بعد ثلاث سنوات عجاف.
وقد لعب الخضر وعتيق دوراً مهماً في بعض الفترات التي حاول فيها الشباب تقريب المسافة ليكملا سيناريو النجاح الذي رسمه الثلاثي سعيد ومحمد مبارك وكورتني الملقب بـ»سي» أي البحر الذي لا يهداً ابداً.
في المقابل، كان مركز صانع الألعاب شبه شاغر في فريق الشباب نظراً لغياب جاسم عبد الرضا الذي يمثل ثلث القوة الضاربة على الأقل، إلى جانب الإصابة التي تعرض لها علي عباس خلال الربع الثاني وخروجه من الملعب، مما أفقد الفريق عنصراً مهما من العناصر الأساسية.
هذا الواقع الذي يعيشه الأخضر لايقلل أبداً من الفوز الأهلاوي الذي جاء عن جدارة واستحقاق. كانت المباراة متكافئة في الربع الأول، وسرعان ما أخذت منحى آخر اعتباراً من الربع الثاني والذي وصل الفارق في نهايته إلى عشر النقاط«50 /40»، ثم ارتفع في نهاية الربع الثالث إلى 19 نقطة «75 /56 «، وكان ذلك طبيعياً جداً نظراً لتفوق الأهلي في الدفاع والهجوم.
سجل اللاعب الأميركي كورتني أعلى النقاط «32 « تلاه محترف الشباب ادوارد «26 « نقطة وسعيد مبارك «17» نقطة وحشيم مبارك من الشباب «16» نقطة ومحمد مبارك «15» نقطة.
شاهد المباراة إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»