الاتحاد

الإمارات

مجلس الوزراء يعتمد المواصفات القياسية الإلزامية وإنشاء سفارة في تشيلي

محمد بن راشد خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء

محمد بن راشد خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في قصر الرئاسة صباح أمس، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. ووافق المجلس على عدد من المذكرات المرفوعة من قبل أصحاب المعالي الوزراء بعد مناقشتها وفي مقدمتها اعتماد عدد من المواصفات القياسية الإلزامية لدولة الإمارات وتعديل بعض لوائح المواصفات المعتمدة سابقاً.
كما وافق المجلس على إنشاء سفارة للدولة في جمهورية تشيلي واعتمد ميزانية صندوق الزكاة وصندوق الزواج في الدولة لعام 2010 الجاري. وتم خلال الجلسة الموافقة على تعديل بعض أحكام قانون إنشاء الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ووافق مجلس الوزراء كذلك على الاتفاقية الموقعة بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان الخاصة بنقل المحكوم عليهم من مواطني الدولتين وعلى الاتفاقية الموقعة بين الدولة وجمهورية اليونان بشأن الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي لاسيما بالنسبة للضريبة على رأس المال.
ووافق المجلس أيضاً على تعديل وتجديد الاتفاقية الموقعة بين الدولة ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية بشأن المركز الدولي للزراعة الملحية للفترة من عام 2010 إلى 2014 وعلى الاتفاقية الموقعة بين الدولة وجمهورية صربيا الخاصة بالنقل الجوي بين البلدين.
كما صادق مجلس الوزراء على الاتفاقية المبرمة بين الدولة وجمهورية كوريا الجنوبية بشأن النقل الجوي. ووافق أخيراً على عدد من التعيينات والترقيات لعدد من موظفي الجهات الحكومية كما اطلع المجلس على التقرير المالي لتنفيذ الميزانية العامة للاتحاد عن عام 2009 المنصرم وعلى عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعماله واتخذ حيالها القرارات التي تصب في خدمة الوطن والمواطن.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية