الإمارات

الاتحاد

شرطة رأس الخيمة تناقش خطة المشاركة بأسبوع المرور الخليجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - تستعد اللجنة الفرعية المنظمة لاحتفالات أسبوع المرور في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة الإعداد لفعاليات أسبوع المرور التاسع والعشرين لدول مجلس التعاون الخليجي، والمقام تحت شعار «غايتنا سلامتك» 2013م.
وعقدت اللجنة اجتماعاً تنسيقياً، برئاسة العقيد عبد الله علي منخس مدير إدارة المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، بحضور العقيد ناصر محمد المطر مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، والمقدم أحمد سعيد النقبي مدير فرع التوعية والإعلام المروري، وعدد من ضباط إدارة المرور والدوريات و إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وممثل عن منطقة رأس الخيمة التعليمية.
وأشار العقيد عبد الله منخس إلى أن هذه المناسبة السنوية المقامة على مستوى دول الخليج تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية والخاصة بقطاع المرور الهادفة إلى تحسين الأمن وسلامة الطرق، وهذا ما عملت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على تطبيقه ضمن استراتيجيتها الرامية إلى خفض نسبة الحوادث، وتقليل نسبة الوفيات.
وقال إنه تم تشكيل عدة لجان للإعداد والتجهيز لأسبوع المرور، وهي سبعة لجان لجنة حفل الافتتاح، ولجنة كأس الثقافة المرورية، ولجنة المعرض المروري، ولجنة حملات التفتيش الميدانية، واللجنة الإعلامية، ولجنة مسابقة أفضل معرض مروري، واللجنة المالية، حيث ستقوم كل لجنة بتجهيز وتنفيذ المهام الموكلة إليها لكي تحقق هذه المناسبة الأهداف الموضوعة لها على أكمل وجه.
وأكد أن الأسبوع يأتي ضمن العديد من الحملات التي تنفذها وزارة الداخلية، حسب خطة إدارة التنسيق المروري بوزارة الداخلية التي تسعى إلى خلق جيل واع ومثقف ومدرك لأهمية التعاون بين مختلف القطاعات للوصول إلى المنظومة المتكاملة نحو مجتمع آمن ومستقر، وخال من الحوادث المرورية.
وتركز شرطة رأس الخيمة خلال أسبوع المرور الخليجي على قضايا السلامة المرورية، وإشراك كافة شرائح المجتمع ضمن الأنشطة والفعاليات، وذلك عن طريق تنظيم الحملات التوعوية المنفذة على مختلف شوارع الإمارة، إلى جانب التواجد المستمر في المؤسسات والدوائر والهيئات والمدارس.
ويتم إلى جانب الحملات تنظيم المحاضرات والورش، وإشراك الطلبة والطالبات في المؤسسات التعليمية في مختلف الأنشطة والمعارض المقامة خلال الأسبوع، وإطلاق العديد من المبادرات المرورية التي تهدف إلى بثّ التوعية بين جميع مستخدمي الطريق، وتعزيز الوعي المروري لديهم لخفض نسبة الحوادث، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بالغة.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب