الاتحاد

الإمارات

2300 سيارة خارج الخدمة ضمن «دوام بلا مركبات»

موقف سيارات مزدحم تابع لبلدية دبي

موقف سيارات مزدحم تابع لبلدية دبي

أطلق المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي الدورة الثانية من المبادرة البيئية “يوم بلا مركبات” والتي ستطبّق يوم الأربعاء في التاسع من فبراير الجاري بمشاركة غرفة تجارة وصناعة دبي ودائرة الأراضي والأملاك، ومبنى الاتصالات الرئيسي بديرة.
ويتوقع لوتاه أن يصل عدد المركبات التي ستكون خارج الخدمة من قبل أصحابها في هذا اليوم الى 2300 سيارة، منها 1500 سيارة من بلدية دبي، و300 من “الأراضي والأملاك” و500 من اتصالات. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته البلدية أمس بحضور المهندس لوتاه، وسلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي، وغانم المري نائب مدير عام “اتصالات” دبي.
ولفت لوتاه إلى أن نجاح المبادرة العام الماضي دفعنا الى دعوة شركائنا ضمن المحيط الجغرافي القريب من مبنى البلدية، للمشاركة في تطبيق المبادرة. وأشار الى أنه تم شرح الأهداف الرئيسية للمشاركين، بالإضافة إلى تكوين فرق داخلية من كل دائرة تقوم بشرح طريقة استخدام كافة وسائل النقل الجماعي في دبي.
وقال لوتاه إن البلدية بدأت منذ العام الماضي بدعم 100 من الموظفين الذين يستخدمون المترو في طريقهم الى العمل من خلال توزيع بطاقة نول شهرياً عليهم، لافتاً الى ان هذا العدد سوف يشهد ارتفاعاً خلال الفترة المقبلة بعد افتتاح خطوط المترو الجديدة.
بدوره، قال المري إن “اتصالات” سوف تحاول خلال العام المقبل إلى إشراك مزيد من فروعها في المبادرة، وأكد أنه لا بد من تقديم بعض التنازلات للموظفين من قبل الإدارة بخصوص الدوام، معتبراً أنه تمّ إبلاغ الموظفين بأنه لن تتم محاسبتهم اذا ما تأخروا قليلاً، وقال المري إنه تمّ توفير باص للموظفين بالإضافة الى بطاقات نول لتسهيل عملية المشاركة على الموظفين.
أما بطي فقد تمنى أن تتوسع المبادرة في السنة المقبلة على مستوى مختلف الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة في دبي. وقال إن هذه المبادرة تلعب دوراً كبيراً في تثقيف الموظف بأن النقل الجماعي، خصوصاً الباص لا يقتصر استخدامه على فئة معينة مثل العمال. وسوف يتم خلال الحملة إغلاق جميع المواقف التابعة لهذه الدوائر، وتفتح لموظفيها المجال لاستخدام وسائل النقل الجماعي للقدوم إلى العمل.
من جهة ثانية، نفذت بلدية دبي خلال عام 2010 الماضي 65 مبادرة مجتمعية استفاد منها أكثر من 1500 شخص، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مجموعة من الجهات والمؤسسات العامة.

اقرأ أيضا

رئيس جمهورية أوزبكستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير