الإمارات

الاتحاد

20 ألف مخالفة لـ «الإشارة الحمراء» في دبي العام الماضي

دبي(الاتحاد)- سجلت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، خلال العام الماضي 20 ألفاً و313 مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، تضمنت 1241 مخالفة حضورية، مقابل 19 ألفاً و72 مخالفة غيابية، فيما سجلت الإدارة 22 ألفاً و543 مخالفة خلال عام 2011.
وأوضح اللواء المهندس محمد سيف الزفين، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن تجاوز الإشارة الحمراء يعد من أخطر المخالفات المرورية، حيث تؤكد الإحصاءات أن الحوادث الناجمة عن تجاوز الإشارة الحمراء تكون دائماً الأكثر خطورة، وكثيراً ما تتسبب في الوفاة أو الإصابات الجسيمة، إلى جانب زيادة احتمالات وجود أضرار بشرية ومادية، مشيرا إلى أن شدة الاصطدام تكون عالية عند الإشارات الضوئية بسبب زاوية الاصطدام، الأمر الذي يرفع من عدد الوفيات أو درجات الإصابة.
ولفت مدير الإدارة العامة للمرور إلى أن عدداً من السائقين يزيدون من سرعة المركبة بطريقة خطرة، حين يقتربون من الإشارة لكي يستطيعوا تجاوزها قبل أن تتحول من اللون الأصفر إلى الأحمر، مبيناً أن هذا السلوك ربما يؤدي إلى وقوع حوادث خطيرة، خصوصاً في حالة عدم لحاق السائق بالإشارة، وتحرك القادمين من الجهة المقابلة.
وكشف الزفين، أن مرور دبي سجلت وقوع 224 حادثاً توفي خلالها 7 أشخاص وأصيب 312 بإصابات متفاوتة، بسبب تجاوز الإشارة الحمراء خلال العام الماضي، مقابل 200 حادث توفي خلالها 8 أشخاص، وأصيب 228 بإصابات متفاوتة العام قبل الماضي.
وأوضح مدير الإدارة العامة للمرور، أن العقوبة المعتمدة لأي مرتكب لمخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء هي 800 درهم، إضافة إلى حجز المركبة لمدة 15 يوماً، و8 نقاط مرورية.

اقرأ أيضا