الاتحاد

الإمارات

«كهرباء دبي» تنفذ مشروع تمديد أربعة خطوط نقل للمياه المحلاة بتكلفة 204 ملايين درهم

دبي (وام) - تنفذ هيئة كهرباء ومياه دبي مشروع مد أربعة خطوط “بقطر ألف و200 ملم” لنقل المياه المحلاة من المحطة “ام” إلى خزانات جبل علي ومعبر دايموند على شارع الإمارات، بطول يصل إلى 30 كيلومترا وبتكلفة حوالي 204 ملايين درهم.
وتأتي هذه الجهود تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التي تستهدف ترسيخ مكانة دبي في المنطقة وتعزيز دورها كقطب اقتصادي ومالي عالمي، إضافة إلى توفير بنية تحتية يعتمد عليها وقادرة على الوفاء بمختلف متطلبات المسيرة التنموية وفي إطار خطتها الاستراتيجية لرفع كفاءة واعتمادية شبكات المياه لتلبية النمو على الطلب. كما تأتي جهود الهيئة تلبية للاحتياجات المتسارعة للمياه في مختلف مناطق دبي حيث أعلنت عن تقدم في هذا المشروع الذي يتضمن أعمال توريد وتمديد وتدشين شبكات نقل المياه.
ومن المتوقع الانتهاء من تمديد اثنين من الخطوط بطول إجمالي يصل إلى 15 كيلومترا قبل حلول الصيف المقبل تزامنا مع بدء تشغيل المحطة “إم” أما الجزء الآخر الذي يشمل تمديد الخطين المتبقيين بطول إجمالي يصل إلى 15 كيلومترا أيضا فمن المتوقع الانتهاء منهما في أبريل 2012.
وقال سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في تصريح له أمس، إن الهيئة تسعى لتدعيم شبكات نقل المياه ورفع كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي.
ولفت سعادته إلى أن الهيئة تهدف إلى رفع قدرة شبكات نقل المياه لتلبية الطلب المتنامي على المياه في مختلف مناطق دبي حيث يؤمن المشروع نقل 140 مليون جالون يوميا من المياه المحلاة من المحطة “إم” لتعزيز وتحسين كفاءة الشبكة في مختلف المناطق.

اقرأ أيضا