الاتحاد

الرياضي

بودولسكي يقود كولن للتعادل مع البايرن

بودولسكي مهاجم كولن يحتفل بهدفه في مرمى فريقه السابق

بودولسكي مهاجم كولن يحتفل بهدفه في مرمى فريقه السابق

عرقل كولن ومهاجمه لوكاس بودولسكي مسيرة ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر ووصيف بطل الموسم الماضي بتعادله معه مضيفه كولن، فيما فرط شتوتجارت بفوز كان في متناوله على مضيفه فيردر بريمن وتعادل معه 2-2 أمس الأول في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
في المباراة الأولى، تقدم كولن عن طريق الدولي بودولسكي العائد من بايرن ميونيخ في بداية الموسم الحالي إلى ناديه الأول، بعد أن نفذ البرتغالي أرماندو بوتيت ركلة حرة فوصلت الكرة إلى الأول الذي غمزها بيسراه في شباك الحارس يورج بوت (32)، وانتقم بالتالي على طريقته الخاصة من الفريق الذي فضل تركه على مقاعد الاحتياط فترة طويلة وهو على أبواب نهائيات كأس العالم. وفي الشوط الثاني، أعاد باستيان شفاينشتايجر الأمور إلى نصابها بإداركه التعادل اثر عرضية من الشاب الواعد توماس مولر تابعها بيسراه في شباك الحارس الكولومبي المخضرم فريد موندراجون (58). وأنقذ لاعب الوسط الدولي بالتالي الفريق البافاري من الخسارة الأولى في 18 مباراة لم يعرف فيها طعم الهزيمة منذ سقوطه أمام هامبورج صفر-1 في 26 سبتمبر في المرحلة السابعة، وحقق فيها 12 فوزاً.
وفي المباراة الثانية، تقدم شتوتجارت بهدفين نظيفين بعدما فاجأ مضيفه فيردر بريمن مبكراً عبر الروسي بافل بوجربنياك الذي استغل كرة نفذها البيلاروسي الكسندر هليب من ركلة حرة وتابعها الأول بيسراه على يسار الحارس تيم فايزه (15). وعزز سامي خضيرة تقدم الضيوف بالهدف الثاني بعدما استغل عرضية من تيم جيبهارت تابعها برأسه في شباك فايزه (43). وقلص البرتغالي هوجو الميدا في الشوط الثاني الفارق بعد مؤازرة من زميله بير مرتيساكر (75). وأدرك المخضرم تورستن فرينجز التعادل من ركلة جزاء تسبب بها الايطالي ستيفانو تشيلوتزي اثر عرقلته لماركو مارين (81). وحقق هامبورج الأهم بفوزه الهزيل على ضيفه هرتا برلين 1-صفر. وانتظر هامبورج حتى الدقيقة 40 لهز شباك صاحب المركز الأخير عبر مارسيل يانسن الذي تابع بنجاح كرة من داخل المنطقة إلى وسط المرمى. وحافظ بوروسيا دورتموند على المركز الخامس اثر فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين سجل كيفن جروسكرويتس أولهما في الشوط الأول مستفيداً من عرضية المصري محمد زيدان (13).
وفي الشوط الثاني، أضاف زيدان الهدفين الثاني يتسديدة يسارية قوية من خارج المنطقة بعدر تمريرة من الأرجنتيني لوكاس باريوس (54)، والثالث من داخل المنطقة بعد تمريرة من الأرجنتيني نفسه (70). ومني اينتراخت فرانكفورت بهزيمة ثقيلة أمام ضيفه شالكه 1-4، وافتتح الضيف التسجيل في وقت مبكر بواسطة جويل ماتيب الذي تابع برأسه كرة من ركلة ركنية نفذها البرازيلي رافينيا (12)، وعزز بينيديكت هوفيديس بالهدف الثاني بعد 3 دقائق من ضربة رأس ايضا اثر ركلة حرة نفذها لوكاس شميتس (15). وتمكن اينتراخت في مستهل الشوط الثاني وتحديداً بعد مرور 7 دقائق من تقليص الفارق عبر الكسندر ماير الذي استثمر عرضية بارتيك اوخس وأرسلها بيمناه من زاوية صعبة إلى شباك الحارس مانويل نيوير (52). وكانت ردة فعل شالكه عنيفة فاضاف هدفين الأول عبر الكرواتي ايفان راكيتيتش بعد تمريرة من كيفن كورانيي (80)، والثاني عن طريق كورانيي نفسه بعد مناولة طويلة من كريستوف موريتس (89). ووجد فولفسبورج حامل اللقب نفسه متخلفاً أمام ضيفه بوخوم بهدف سجله بول فراير بتسديدة يسارية من داخل المنطقة ووضع الكرة في أسفل الزاوية اليسرى (28). وفي الشوط الثاني، أجرز صاحب الأرض التعادل بواسطة هدافه البوسني ادين دزيكو الذي تلقى عرضية متقنة من توماس شايفر تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى (60). ومنح النيجيري اوبافيمي مارتينز البطل التقدم بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من الياباني ماكوتو هاسيبي عالجها بيمناه في الشباك (75). وقضى دزيكو على أي أمل للضيوف بالتعديل من خلال تسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء تسبب بها السلوفيني زلاتكو ديديتش بعدما أسقط البوسني نفسه داخل المنطقة المحرمة (79). وأكمل البارجوياني جوناثان سانتانا الرباعية مستفيداً من تمريرة بيتر بيكاريك (90). وسقط فرايبورج أمام ضيفه هانوفر بهدف للمغربي ياسين عبد الصادقي بعد تمريرة من جوليان شوستر (70) مقابل هدفين للبرازيلي فالكاو دا سيلفا ايلسون بقذيفة من خارج المنطقة (63)، والسنغالي بابيس ديمبا سيسيه (73) خطأ في مرمى فريقه (73).

اقرأ أيضا

مواهب أياكس أطاحت بكبار أوروبا رغم الفوارق الكبيرة في القيمة السوقية