الاتحاد

الإمارات

محاضرة في «خليفة الطبية» غداً تناقش الاضطرابات النفسية للمرأة

أبوظبي (الاتحاد) - تنظم مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك محاضرة تثقيفية عامة حول الاضطرابات النفسية للمرأة في مراحل حياتها المختلفة وذلك يوم غد بمسرح جناح العلوم السلوكية من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.
تأتي المحاضرة التثقيفية ضمن برنامج التوعية بالصحة النفسية الذي بدأ في شهر مارس 2010 ويتضمن سلسلة من المحاضرات الشهرية التي تناقش عدة مواضيع متعلقة بالصحة النفسية والمشاكل الاجتماعية باللغة العربية، ومفتوحة للجمهور.
قام بتنظيم هذه الندوة التثقيفية وبرنامج التوعية بالصحة النفسية عموما جناح العلوم السلوكية في مدينة الشيخ خليفة الطبية، الذي يعد مرفقا شاملاً للطب النفسي يسعى إلى توفير كافة الخدمات العلاجية للمشاكل النفسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويشتمل البرنامج على ندوات شهرية للعامة باللغة العربية تتناول مواضيع مختلفة لها علاقة بالصحة النفسية ويلقيها مجموعة من المختصين من جناح العلوم السلوكية من أطباء نفسيين واختصاصيين في علم النفس وعلم الاجتماع، وتتضمن كل ندوة فترة مناقشة كافية للإجابة عن أسئلة الحضور.
وتتطرق هذه المحاضرة المزمع انعقادها في الغد إلى العديد من الجوانب المختلفة ذات العلاقة بصحة المرأة النفسية خلال مراحل حياتها المختلفة، وسيلقي المحاضرة باللغة العربية الدكتور مدحت الصباحي، استشاري الطب النفسي بمشاركة الدكتور رامي الشهابي، أخصائي نفسي سريري وأيمن عبد الله أخصائي اجتماعي، وإثر انتهاء المحاضرة، سيُفتَح باب النقاش للحضور وذلك للإجابة عن استفساراتهم ولتمكينهم من تصحيح المعلومات الخاطئة لديهم إن وجدت.
وقالت الدكتورة مها العامري – مديرة جناح العلوم السلوكية، نحرص على دقة اختيار القضايا المطروحة للنقاش في المحاضرات الشهرية ونسعى الى طرح ومعالجة القضايا الاجتماعية الواقعية التي تهم المجتمع. هذه المحاضرة العاشرة لنا ضمن برنامج التوعية بالصحة النفسية، وإننا ملتزمون بمساعدة الأفراد من أجل التغلب على مشاكلهم النفسية والاجتماعية وتحسين أنماط حياتهم”.
وأضاف الدكتور طارق درويش – المدير الطبي لجناح العلوم السلوكية: “حققت المحاضرات التسعة السابقة ضمن برنامج التوعية بالصحة النفسية نجاحاً كبيراً لفريقنا وشكلت برهاناً على مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه المجتمع حول قضايا الصحة النفسية بغية الحفاظ على حياة نفسية متوازنة والتمتع بالصحة والعافية”.

اقرأ أيضا