الاتحاد

الرياضي

«يونايتد» يهزم ولفرهامبتون بهدف سكولز «المئوي»

سكولز (وسط) يحتفل بهدفه رقم 100 مع مانشستر يونايتد

سكولز (وسط) يحتفل بهدفه رقم 100 مع مانشستر يونايتد

حقق مانشستر يونايتد بطل المواسم الثلاثة الأخيرة فوزاً صعباً على ولفرهامبتون 1-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
على ملعب مولينوكس ستاديوم وأمام نحو 29 ألف متفرج، يدين مانشستر يونايتد الذي تصدر الترتيب موقتاً، بالفضل إلى الهدف المئة للمخضرم بول سكولز بعد أن بدا متأثراً جداً بغياب هدافه واين روني المصاب حيث عجز البلغاري ديميتار برباتوف والأكوادوري انطونيو فالنسيا عن هز الشباك.
وكان ولفرهامبتون الأكثر تهديداً والأخطر في الشوط الأول خصوصا عبر كيفن دويل وكيفن فولي اللذين فشلا أمام الحارس الدولي الهولندي السابق ادوين فان در سار في عدة مناسبات، قبل أن يلتقط الضيوف أنفاسهم في الشوط الثاني وتدين الغلبة لهم.
وسجل مانشستر يونايتد الهدف الوحيد بواسطة المخضرم بول سكولز بعد أن استفاد من خطأ جودي كرادوك الذي اعترض عرضية البرتغالي ناني لتصل الكرة إلى سكولز فانحرف بها قليلاً حتى انكشف المرمى أمامه وسدد في الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس الأميركي ماركوس هاهنمان (72).
وحيا المدرب الاسكتلندي اليكس فيرجوس سكولز بعد تسجيله الهدف المئة مع فريق “الشياطين الحمر” الذي رفع رصيده إلى 63 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على المتصدر السابق تشيلسي الذي يحل ضيفاً الأربعاء المقبل على بورتسموث صاحب المركز الأخير، ونقطتين أيضا على أرسنال الذي استعصت عليه على ملعب الإمارات وأمام أكثر من 60 ألف متفرج، شباك بيرنلي رغم المحاولات الخطرة التي قام بها تيو والكوت والدنماركي نيكلاس بندتنر والتشيكي توماس روسيسكي والقائد الاسباني فرانسيسك فابريجاس الذي نجح بعد 34 دقيقة من فك عقدة الضيوف.
وفي مباراة ثالثة، تغلب بولتون على مضيفه وست هام 2-1، وحسم بولتون النتيجة في ربع الساعة الأول بعدما افتتح كيفن ديفيس التسجيل من ضربة رأس بعد عرضية من الكوري الجنوبي لي تشونجع يانج (10)، وأضاف جاك ويلشير الهدف الثاني بتسديدة يسارية بعد تمريرة رأسية من تامير(16). وفي الشوط الثاني وقبل دقيقتين من نهاية المباراة، قلص الايطالي اليساندرو ديامانتي الفارق بتسديدة يسارية من الجهة اليمنى داخل المنطقة لستقرت في أعلى الزاوية اليسرى.
ويلعب اليوم ويجان مع ليفربول، وتختتم المرحلة الأربعاء المقبل فيلتقي بلاكبيرن مع برمنجهام، فيما تأجلت مباريات استون فيلا مع سندرلاند، وفولهام مع ستوك سيتي، ومانشستر سيتي مع توتنهام.


فيرجسون: بول سكولز لاعب استثنائي
لندن (د ب أ) - أشاد أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم بنجمه الدولي السابق بول سكولز الذي سجل هدفه المئوي ليقود الفريق للفوز على ولفرهامبتون واستعادة صدارة المسابقة أمس الأول. وقال فيرجسون “إنه لاعب مذهل، ورائع، أن يسجل لاعب خط وسط مائة هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز هو أمر استثنائي”. وأوضح فيرجسون لصحيفة “ذا صن”: “الطريقة التي يلعب بها هذه الأيام، ربما يلعب بشكل أكبر في العمق، تقلل من فرص تسجيل الأهداف، ولكنه يظهر دائما وكأنه لاعب صاعد”. وأكد فيرجسون: “نستحق الفوز لا شك في ذلك، كنا الفريق الأفضل وسنحت لنا العديد من الفرص، لاحت لهم فرص حقيقية قرب النهاية ولكنهم لم يستغلوها”.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين