الاتحاد

الإمارات

مخترعو الإمارات يشاركون في الملتقى العلمي للصغار بالبحرين

مخترعو الإمارات خلال مشاركتهم في الملتقى

مخترعو الإمارات خلال مشاركتهم في الملتقى

المنامة (وام)- يشارك وفد الدولة في الملتقى العلمي التاسع عشر للصغار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي انطلقت فعالياته أمس في مركز الإبداع الشبابي بمملكة البحرين وذلك بحضور الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس مركز الإبداع الشبابي وممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الوفود المشاركة وعدد من المسؤولين والمشاركين.
ويضم وفد الإمارات عشرة من المخترعين والمبدعين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و13 سنة برئاسة محمد ناصر النعيمي من مكتب الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالمنطقة الشرقية والمشرفة أمل الكعبي من نادي الفجيرة العلمي.
وقال جمال الحمادي مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات بين أبناء الأندية العلمية من الصغار وتوثيق أواصر التعاون والأخوة بين أبناء دول المجلس بجانب تنمية مواهبهم العلمية من خلال عقد ورش تدريبية ينفذها متخصصون في مجال العلوم فضلا عن تشجيع الصغار على اكتساب مهارات علمية جديدة في أجواء المليئة بالمتعة الذهنية والثقافية.
وأضاف أن الملتقى يسهم إلى حد كبير في تدريب الأطفال على مهارات العمل الجماعي وتنشئتهم على تحمل المسؤولية وتعزيز الثقة بالنفس لديهم، مشيرا إلى أن ذلك يعد من أهم أهداف استراتيجية الأنشطة الشبابية والثقافية في الهيئة للنهوض بجيل قادر على صناعة غد أفضل.
من جانبه قال محمد النعيمي ان اليوم الأول بدأ بباقة من الألعاب الترفيهية للتعارف وهي طريقة حديثة تم استخدامها لتنمية موهبة حفظ وتذكر الأسماء وإضفاء روح المرح بين المشاركين الى جانب ورش علمية حول التكنولوجيا والفوتوشوب والبيئة وزيارة لمسجد الفاتح والذي يعد من أهم المعالم السياحية الإسلامية في البحرين.
وأضاف النعيمي أن اللجنة المنظمة أقامت للمشاركين خلال الفترة المسائية مهرجانا ترفيهيا في منتزه عين عذاري.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: «تيري فوكس الخيري» يعكس قيم الإمارات