الاتحاد

الرياضي

ذياب بن زايد يوجه بتكريم لاعبي الوحدة

الوحدة توج بلقب كأس الخليج العربي عن جدارة (تصوير أشرف العمرة)

الوحدة توج بلقب كأس الخليج العربي عن جدارة (تصوير أشرف العمرة)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أمر سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، رئيس نادي الوحدة، بتكريم لاعبي الفريق الأول، بما يتناسب مع الحدث، بمناسبة الفوز ببطولة كأس الخليج العربي، وكان الفريق قد تدرب أمس الأول، وأجرى تقسيمه داخلية مع فريق تحت 21 سنة، دفع فيها الجهاز الفني باللاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء الشباب بالنهائي، بينما أجرت المجموعة التي شاركت في المباراة تدريبات استشفاء.
وكان أحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، اجتمع مع اللاعبين والجهازين الفني والإداري قبيل التدريب، في الملعب، ونقل لهم تهنئة سمو رئيس النادي لهم على البطولة، والتي تمثل بداية العودة لتحقيق الإنجازات، والفريق إلى مكانه الطبيعي.
وطالب الرميثي اللاعبين، بالتركيز على ما تبقى من مباريات في الدوري، وحصد نقاطها حتى ينهي الفريق الموسم في مركز جيد، معتبراً أن بطولة كأس الخليج العربي أصبحت من الماضي، وأن الجدية يجب أن تصاحب المرحلة المقبلة.
من جانبه، أكد عبد الباسط محمد، مدير الفريق أن صفحة تحقيق البطولة طويت تماماً، وأن الوقت للعمل حالياً والتركيز الكامل على مباريات الدوري، وبشكل خاص لقاء الإمارات السبت المقبل الذي يهم الوحدة أن يحصد نقاطه الثلاث، وأيضاً المباريات الأربع التي تليه حتى ينهي الفريق الدوري في مركز مناسب.
وقال «الفوز بكأس الخليج العربي يعني الكثير، ويمنح ثقة للفريق كمجموعة وأفراد، بالذات اللاعبين الشباب، لكن الموسم لم ينته بعد، وعلى الفريق أن يواصل تقديم المستويات الجيدة حتى النهاية، خاصة أن هذه المرحلة تعتبر إعداداً للموسم المقبل الذي يتطلع فيه الفريق للعودة للمنافسة القوية على درع الدوري، خاصة بعد أصبح الفريق في حالة جيدة، واكتسب لاعبوه الشباب العديد من الخبرات، بجانب حالة الانسجام الموجودة بينهم ولاعبي الخبرة، ومنظومة العمل من جهاز فني وإدارة».
وأضاف «سعدنا جداً بوقفة الجمهور خلف الفريق في الفترة الأخيرة، وبشكل خاص في نهائي كأس الخليج العربي، والثقة كبيرة في أن جمهور النادي سيكون داعماً للاعبين في الجولات الخمس المتبقية من الدوري، وأن تستمر اللوحة الجميلة التي يرسمها في المدرجات، والتي نتمنى أن تكون عنواناً للمستقبل الواعد بالبطولات للعنابي».
وأكد عبد الباسط أن كل الفريق في حالة معنوية عالية وفنية وبدنية متميزة، وأنه لا يوجد أي نقص في الفترة المقبلة باستثناء غياب فالديفيا للإيقاف، والذي لم يكن له فيه ذنب بحسب ما ذهبت جميع آراء خبراء التحكيم، وقال: «نحن نأسف لإيقافه لما تعرض له في النهائي الذي كان في غاية القسوة».
وأشار إلى أن روح الأسرة الواحدة التي يعيشها الفريق، واحدة من المميزات التي عرف بها الوحدة بفضل توجيهات سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان الذي يرجع له الفضل في حالة الاستقرار التي يعشها النادي بشكل عام والفريق الأول على وجه الخصوص، مؤكداً أن الخطوات التي تمت في الفترة الأخيرة بتجديد عقدي المدرب أجيري وهداف الفريق تيجالي، جاءت بهدف توفير أقصى درجات الاستقرار للعنابي حتى يعود لموقعه كمنافس قوي على البطولات.
من جهة ثانية، أشاد نادي الوحدة بالتنظيم المتميز من لجنة دوري المحترفين لنهائي كأس الخليج العربي، والعمل الاحترافي الكبير الذي قامت به اللجنة، واعتبر النادي أن هذا ليس غريباً على اللجنة في ظل الأسلوب الذي يدير به محمد ثاني الرميثي رئيس اللجنة ومكتبها التنفيذي العمل، وفق منهج مؤسسي يمنح الفرصة للإبداع وتجويد العمل.
ويعرض نادي الوحدة كأس الخليج العربي التي توج بها الجمعة الماضي في متجره بمركز الوحدة التجاري اعتباراً من يوم غد، لإتاحة الفرصة لجمهور النادي لأخذ الصور التذكارية مع الكأس.
وكان عدد من أقطاب ومحبي النادي توافدوا على النادي أمس لتهنئة اللاعبين في استمرار لحالة الفرح التي عاشها الجمهور خلال اليومين الماضيين، والتي كان أبرزها في أكاديمية النادي بالشهامة في الساعات الأولى من صباح أمس الأول، تزامناً مع وصول الفريق قادماً من دبي، والمسيرات الجماهيرية التي رافقته.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو