الاتحاد

الإمارات

محاضرات توعية لطلاب مدارس أم القيوين

أم القيوين (الاتحاد) - نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين محاضرات توعوية للفصل الدراسي الثاني لمدارس منطقة أم القيوين التعليمية، بالتعاون مع شرطة الشارقة، بهدف زيادة الوعي لدى الطلاب والطالبات بأهمية مراحل التطور والتغير الجسماني خلال سن المراهقة.
وعقدت أولى المحاضرات التوعوية لطالبات مدرسة أم القيوين للتعليم الأساسي الحلقة الثانية بعنوان: “مراهقتي والتكنولوجيا” قدمتها مساعد أول ابتسام الريامي مدرب دولي بمركز الدعم الاجتماعي من لإدارة العامة لشرطة الشارقة، حيث ناقشت مع الطالبات مفهوم كلمة المراهقة التي تعتبر مرحلة من مراحل التطور والتغيير الجسمي والاجتماعي والنفسي.
وقالت الريامي إن مرحلة المراهقة تتسم بالإحساس والنضج والتأثر بالمحيطين بمن حولهم والتأثير فيهم، لافتة إلى إن تلك المراحل من أهم خصائص المراهقة والتغيرات الانفعالية التي تطرأ عليه. وأضافت أن أنواع المراهقات تتوزع على المنطوية والعدوانية والمتمردة والمراهقة المنحرفة، حيث إن التكنولوجيا الحديثة لها دور في سرعة التأثير على المراهقين، باعتبارهم ينجذبون إلى ما حولهم ويتأثرون بها.
من جهتها، أكدت عائشة حمودة مديرة مدرسة أم القيوين للتعليم الأساسي ن هذا النوع من المحاضرات التوعوية سيسهم في زيادة المستوى الثقافي والتوعوي لدى طلاب المدارس، مؤكدة أن بعضهم يفتقر لكثير من تلك المفاهيم والمعلومات حول مراحل المراهقة.
وأشاد بالدور الذي يقدمه مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في تزويد طلاب المدارس بمثل هذه المحاضرات والبرامج التي تخدم المجال التعليمي.

اقرأ أيضا

هزاع ومنصور بن زايد يعزيان حمد بن رغش الشامسي بوفاة والده