الاتحاد

كرة قدم

هاتريك رائع لـ «إبراهيموفيتش» مع سان جيرمان أمام نيس

إبراهيموفيتش يحتفل بأهدافه الثلاثة (رويترز)

إبراهيموفيتش يحتفل بأهدافه الثلاثة (رويترز)

باريس (رويترز)

سجل زلاتان إبراهيموفيتش ثلاثة أهداف في فوز باريس سان جيرمان 4-1 على ضيفه نيس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، في استعداد جيد قبل مواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.
وهبط تروا إلى الدرجة الثانية، عقب خسارته 1-صفر أمام أنجيه، وأحرز إبراهيموفيتش هدفين في الشوط الأول، ثم أضاف هدفا آخر بالشوط الثاني، كما سجل زميله المدافع ديفيد لويز هدفا، بينما كان الهدف الوحيد للضيوف من نصيب حاتم بن عرفة في الدقيقة 18.
ورفع سان جيرمان - الذي حسم لقب الدوري الشهر الماضي - رصيده إلى 80 نقطة قبل ست جولات على النهاية واتسع الفارق إلى 25 نقطة مع موناكو صاحب المركز الثاني، الذي كان قد خسر 2-1 أمام بوردو .
ويتأخر نيس صاحب المركز الرابع بنقطة واحدة عن ستاد رين صاحب المركز الثالث، الذي خسر 3-1 أمام ستاد رانس.
وصفق جمهور سان جيرمان عند ظهور صورة أسطورة هولندا يوهان كرويف - الذي توفي الأسبوع الماضي - على شاشة عملاقة.
وبعد خسارة وتعادل سان جيرمان على ملعبه في آخر جولتين، كانت أي نتيجة بخلاف الفوز ستضعف ثقة فريق العاصمة الفرنسية قبل استضافة سيتي في دور الثمانية بدوري الأبطال بعد غد.
وافتتح إبراهيموفيتش التسجيل بعد 15 دقيقة من تسديدة قوية بعد تمريرة لويز، وجاء الرد من بن عرفة - الذي يأمل في الانضمام لتشكيلة فرنسا ببطولة أوروبا 2016 - وتعادل بتسديدة باغتت الحارس كيفن تراب.
وعاد إبراهيموفيتش مهاجم السويد ليتقدم لفريق المدرب لوران بلان من ركلة حرة في الدقيقة 34 ، ثم أضاف لويز الهدف الثالث بضربة رأس في الشوط الثاني.
وقبل ثماني دقائق على النهاية، اختتم إبراهيموفيتش الرباعية بتسديدة في الزاوية الضيقة للمرمى، بعد تمريرة أدريان رابيو محرزا هدفه رقم 30 في الدوري ليعادل رصيده في موسم 2012-2013.
وكان آخر لاعب يسجل أكثر من 30 هدفاً بدوري الدرجة الأولى الفرنسي هو الأرجنتيني كارلوس بيانكي لاعب ستاد رانس في موسم 1975-1976 عندما أحرز 34 هدفاً.

اقرأ أيضا