الاتحاد

الرياضي

منتخب سيدات المعاقين يشارك في «خليجي أبوظبي»

ثريا الزعابي بطلة منتخب الامارات للمعاقين

ثريا الزعابي بطلة منتخب الامارات للمعاقين

يشارك منتخب سيدات ألعاب القوى للمعاقين في الدورة الثانية لرياضة المرأة الخليجية التي تستضيفها أبوظبي من 28 مارس الحالي إلى الأول من أبريل المقبل حيث فرغ الاتحاد من تشكيل الوفد المشارك في البطولة برئاسة مريم القبيسي عضو مجلس إدارة اتحاد المعاقين و8 لاعبات شمسة المزروعي اف 55 نادي أبوظبي، سهام الرشيدي اف 57 (دبي)، سارة صالح اف 55 (الثقة)، سكينة غلوم اف 32 (دبي)، عائشة الخالدي اف 33 (خورفكان)، ثريا الزعابي اف 43 (الثقة)، فيما تشارك اللاعبتان فاطمة علي إسماعيل من نادي الثقة ومامونة عبدالله من خورفكان في فئة الصم جري 200 متر و400 متر.
وأوضح ذيبان المهيري عضو مجلس إدارة اتحاد المعاقين رئيس لجنة المنتخبات أن استعدادات منتخب السيدات لتحدي ألعاب أبوظبي تجرى وفق النهج المرسوم مشيراً إلى أن المنتخب سينتظم في معسكر تحضيري قبل المشاركة في الحدث.
وقال: إن النتائج والإنجازات التي حققها أبطالنا المعاقين خلال الفترة السابقة ثمرة دعم قيادتنا الرشيدة مشيداً باهتمام أندية الدولة برياضة المعاقين بغية تطويرها ودفع عجلتها إلى الأمام.
وذكر المهيري أن لجنة المنتخبات تسعى سعياً حثيثاً لتوفير المناخ الملائم لجميع المنتخبات للسير على درب الانجازات ورفع علم الدولة عاليا خفاقا في كافة المحافل الدولية.
من ناحية أخرى أكمل نادي العين للمعاقين كافة استعداداته لاستضافة النسخة العاشرة للطواف الأوروبي للدراجات اليدوية يومي السبت والأحد المقبلين بمشاركة 72 متسابقا يمثلون 15 دولة أبرزها أميركا، ايرلندا، فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، إيطاليا، سويسرا، النمسا، سلوفاكيا، التشيك، لبنان، أستراليا، الإمارات.
وتعد الإمارات الدولة العربية الوحيدة التي تستضيف هذا الحدث حيث سبق أن نظمت العين النسخة التاسعة والتي حققت الأهداف التي أقيمت من أجلها.
ويشتمل الطواف الأوروبي على سباقي ضد الساعة فردي لمسافة 15 كليومتر وطريق 15 كيلومتر في منطقة المدارس الخاصة.
كما يقام على هامش الطواف الأوروبي سباق تحدي جبل حفيت الأحد.
وأكمل منتخبنا المشارك في الطواف استعداداته لخوض غمار التحدي في أعقاب تكثيف تحضيراته خلال الأيام الماضية بغية رسم صورة طيبة عن المعاق الإماراتي في هذا المحفل المهم حيث ارتدى الثلاثي علي الساعدي وعلي المري ومحمد الهاجري قفاز التحدي لتحقيق أفضل النتائج بغية عدم التفريط في المكتسبات التي ظل يحققها فرسان الإرادة في كافة المحافل بعد نجاحهم في حصد الانجاز تلو الانجاز.
وكان العين قد نظم مؤخراً النسخة الرابعة لملتقى ألعاب القوي والذي حقق نجاحاً منقطع النظير حيث تسعى القلعة البنفسجية لتكرار مشهد النجاح في الطواف الأوربي.
تحد وطموح
ويعد الطواف الأوربي آخر الأحداث التي يستضيفها نادي العين هذا الموسم حيث سيبدأ أبطاله الاستعداد للمشاركات الخارجية المقبلة بعد أن وضع النادي خطة طموحة لتحقيق أفضل النتائج حيث تشارك الرماية في بطولة العالم التي تستضيفها كرواتيا في يوليو المقبل ويوالي أبطال الرماية تدريباتهم تحت إشراف بطلنا عبدالله العرياني والذي كان قد أهدى الإمارات ذهبية الألعاب العالمية التي أقيمت مؤخراً بالهند ويطمح في تكرار نفس السيناريو في كرواتيا.
كما يشارك النادي في بطولة العالم للدراجات اليدوية المقامة في كندا أغسطس المقبل وبطولة العالم لشباب العاب القوى المقامة في التشيك في أغسطس.
وتشارك بطلة النادي فاطمة الكعبي والبطل صبري الدرعي في بطولة العالم لرفع الأثقال التي تستضيفها ماليزيا في يوليو المقبل في وزن 48 كيلو جرام.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين